رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| ميكانيكي كرداسة وجثة مدرس مطروح وسيدة القمامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين مقتل ميكانيكي على يد عشيقته وزوجها في كرداسة، ومقتل مدرس في مطروح، وشخص يقتل صديقه في شبرا الخيمة، والعثور على جثة سيدة ملقاة في القمامة بالجيزة، والعثور على جثة شاب داخل شقته بمنشأة ناصر

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

مقتل ميكانيكي على يد عشيقته وزوجها في كرداسة

"صعق بالكهرباء وتعذيب".. هكذا سجل محضر الشرطة تفاصيل العثور على جثة ميكانيكي داخل شقته في كرداسة، ورغم أن الواقعة شكلت لغزا أمام رجال المباحث، إلا أنه بعد 48 ساعة تم الوصول إلى الجناة وضبطهما.

قبل 3 أيام لاحظ أشقاء الرجل الخمسيني غيابه وعدم نزوله من شقته، فتسرب الخوف والقلق إليهم خاصة أنه يعيش بمفرده ولم يسبق له الزواج، فهرولوا إلى شقته، وبالطرق على الباب لم يجب عليهم فأيقنوا بأن ثمة مكروها قد أصابه وبعد عدة محاولات نجحوا في كسر الباب والبحث عنه داخل شقته فوجدوه جثة على سرير غرفة النوم.

المشهد الذي كان عليه الضحية أصاب الجميع بالفزع فجثته ممزقة وأثار التعذيب واضح عليها في مختلف أنحاء جسده، فأسرعوا لطلب النجدة لكشف لغز الحادث حفاظا على حق الضحية.

بعد وصول قوات الأمن لمكان الجريمة في منطقة كرداسة، توصلت الجهود إلى أن رجلا وسيدة تصادف خروجهما في وقت مزامن لوقوع الجريمة من عقار الواقعة، وبالتحريات عنهما تبين أن السيدة عشيقته وترتبط بعلاقة محرمة معه منذ 8 سنوات وأنه تخلصت منه بعد أن أوهمت زوجها بأن المجني عليه يريد أن يقيم معها علاقة محرمة وأقنعته بضرورة التخلص منه انتقاما.

وتواصلت المتهمة مع الضحية ورتبا لقاء داخل الشقة وسهلت دخول زوجها الذي اعتدى على الضحية وصعقه بالكهرباء وقطع جزءا حساسا منه.

تلقى مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بالعثور على جثة أحد الأشخاص داخل الشقة محل سكنه بدائرة المركز، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة "خالد. ق" الشهير بـ"شيكا" ميكانيكي وبه آثار خنق وتعذيب بالكهرباء ومقطوع جزء حساس من جسده ويقيم بمفرده وغير متزوج.

وأظهرت الكاميرات رجلا وسيدة حال خروجهما من محل سكن المجني عليه وبعمل التحريات تبين أن المجني عليه يرتبط بعلاقة غير شرعية مع ربة منزل منذ 8 سنوات وينفق عليها وعلى طفلتها دون زواج ومنذ قرابة 3 سنوات تزوجت عشيقته بشاب وظلت علاقة المجني عليه بالسيدة مستمرة وكانت توهم زوجها بأنها لدى شقيقتها وتذهب إلى منزل المجني عليه لممارسة الرذيلة.

وفي الآونة الأخيرة حاولت العشيقة إنهاء تلك العلاقة ولكن المجني عليه رفض وهددها بفضح أمرها فاستعانت تلك السيدة بزوجها وأوهمته بتعرض المجني عليه لها وطلبه منها إقامة علاقة غير شرعية معها وأقنعت زوجها بقتله وفي سبيل ذلك قامت بالذهاب إلى منزل المجني عليه وصعد خلفها زوجها وقاما بقتل الميكانيكي وقطع جزء حساس من جسده بـ"موس"، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمة وزوجها واقتيادهما إلى ديوان المركز.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقتل مدرس في مطروح

أدلى المتهم الرئيسي بقتل مدرس بعدد من الطلقات النارية داخل محل أعلاف في مرسى مطروح باعترافات تفصيلية عن جريمته أمام رجال المباحث، وأكد أنه قتل المجني عليه؛ بسبب وجود علاقة بينه وبين فتاة من أقاربه.

وأضاف المتهم أنه قرر الانتقام منه حفاظًا على شرف العائلة، وتوجه لمكان تواجده وفتح عليه النيران واستهدف منطقة الوجه والصدر، وفر هاربا بعد التأكد من وفاته.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن مطروح، ملابسات مقتل مدرس إثر إصابته بطلقات نارية، وتحديد مرتكب الواقعة.

وأضافت وزارة الداخلية أنه تبلغ لقسم شرطة الضبعة بمديرية أمن مطروح بتاريخ 27/4/2022 بمقتل (مدرس - مقيم بمحافظة مطروح) إثر إصابته بطلقات نارية، وذلك حال تواجده بمحل أعلاف ملك (خاله - مقيم بدائرة القسم).

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتحديد مُرتكبيها، وتبين أن الحادث على خلفية الانتقام لتشكك أحد المتهمين -له معلومات جنائية وسبق اتهامه في قضايا "شروع في قتل، سرقات متنوعة، سلاح ناري، إتلاف"- في وجود علاقة بين المجنى عليه وإحدى الفتيات (قريبته).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهمين.

شخص يقتل صديقه في شبرا الخيمة

ألقت مباحث القليوبية القبض على المتهم بقتل صديقه بسلاح أبيض خلال مشاجرة بينهما في شبرا الخيمة، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

تلقى قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية من (أحد الأِشخاص- مقيم بدائرة القسم) بأنه حال نزوله من الشقة سكنه اكتشف أن باب شقة أحد جيرانه مقيم بذات العقار مفتوحًا، ولدى دلوفه لداخلها عُثر على جثته، وبالانتقال والفحص عُثر على جثة المذكور بها عدة طعنات متفرقة بالجسم.

أسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالقليوبية أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجنى عليه "مقيم بدائرة القسم".

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، وأمكن ضبطه، وتبين إصابته بسحجات بالرقبة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف أنه حال تواجده بمسكن المجنى عليه حدثت مشاجرة بينهما قام خلالها بالتعدي على المجنى عليه باستخدام سلاح أبيض "مطواة" فأحدث إصابته التي أودت بحياته، وأضاف بتخلصه من الأداة المستخدمة بإلقائها بالطريق العام.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

العثور على جثة سيدة ملقاة في القمامة بالجيزة

لم تكن تتخيل السيدة الثلاثينية أن ينتهي بها المطاف على سرير الخطيئة، بعدما قامت بسرقة أموال عشيقها، الذي قرر الانتقام فاستدعاها إلى مسكنه وفور وصولها أمسك برقبتها ولم يتركها إلا جثة هامدة.

ما إن انتهى المتهم من قتل السيدة، وضع جثتها في ملأة وألقى بجثتها داخل مقلب قمامة بمنطقة 6 أكتوبر.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة 6 أكتوبر، تجديد حبس شخص 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل ربة منزل كانت تربطه بها علاقة غير شرعية.

وأمام جهات التحقيق أدلى المتهم بأقواله قائلا: “دي خاينة، أمنتها على بيتي ومالي فسرقتني، سرقت فلوسي”.

ويعمل رجال الطب الشرعي بالجيزة، على إعداد تقرير الصفة التشريحية الخاص بجثة سيدة عثر عليها مقتولة وسط القمامة بأكتوبر، وتبين أن وراء الواقعة تاجر تربطه به علاقة غير شرعية، لتسليمه لجهات التحقيق، واستكمال التحقيقات.

كشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، غموض العثور على جثة سيدة وسط القمامة بمدينة 6 أكتوبر، حيث تبين أنها تربطها علاقة بتاجر، وأنها خلال وجودها بصحبته سرقت مبلغا ماليا منه، ما دفعه لخنقها، وتخلص من جثتها وسط القمامة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد العثور على جثة سيدة ملقاة وسط القمامة في مدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة سيدة بها إصابات ومخنوقة.

العثور على جثة شاب داخل شقته بمنشأة ناصر

كشفت النيابة العامة بمنشأة ناصر، تفاصيل التحقيقات في العثور على جثة شاب داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر.

وأمرت النيابة العامة بنقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، وتشريحها، لمعرفة سبب الوفاة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ملابساتها ومعرفة تفاصيلها.

تحقيقات النيابة العامة، كشفت أن المجني عليه قُتل بعدة طعنات متفرقة بالجسد، وملقى داخل منزله، واستمعت النيابة لأقوال أصدقاء المجني عليه لمعرفة سبب الحادث، بعدما أكد أحدهم أن المجني عليه كان يستقبل زملاءه داخل المنزل، "كان كل يوم يسهر مع حد في بيته.. كان بيته مفتوح للكل".

تلقى رجال مباحث قسم شرطة منشأة ناصر، بلاغا بالعثور على جثة شاب مقتولا داخل شقته بدائرة القسم، وبالانتقال لمكان الحادث تبين أن المجني عليه قُتل بعدة طعنات متفرقة بالجسد.

تم التحفظ على كاميرات المراقبة في محيط المكان، وجار فحص أصدقاء ودائرة معارف المجني عليه لكشف ملابسات وتفاصيل الحادث.

جرى تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

عاجل