رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع 6788 كارت ميزة جديد على مستحقي «تكافل وكرامة» في الشرقية

نشر
أسر تكافل وكرامة
أسر تكافل وكرامة

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه جاري توزيع 6788 كارت ميزة جديد على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشًا ثابتًا.

وأضاف المحافظ، أن عملية التوزيع تتم من خلال كل الإدارات والوحدات الاجتماعية على مستوى الشرقية، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، مُشددًا على سرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال أعمال تسليم الفيزا للمستحقين، وذلك لمواجهة الفيروسات والأوبئة.

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الاجتماعية، التي تشهد توزيع كروت الفيزا على مستحقيها.

من جانبه أشار عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه ورد للمديرية 6788 كارت ميزة جديد لمستفيدي برنامج  كرامة، وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم لتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة اجتماعية بنطاق دائرة المحافظة، وبذلك يصبح إجمالي عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة حتى الآن 160030 مستفيدًا، مقسمين إلى 80353 مستفيد تكافل و79677 مستفيد كرامة.

أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن كارت ميزة يعتبر كارت بنكي يمكن التعامل به من خلال ماكينات ATM لإجراء عمليات السحب والإيداع، وكذلك عمليات البيع والشراء وسداد فواتير الكهرباء والمياه دون تحمل المواطن أي تكلفة مالية وعدم الاقتصار في عملية الصرف على مكاتب البريد.

عاجل