رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تعيين 619 شابا منهم 13 «قادرون باختلاف» في أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بأسيوط قامت بتعيين 619 شابا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري منهم 13 "قادرون باختلاف" من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل، وبلغوا 1434 شابا منهم 14 "قادرون باختلاف".

وأضاف سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم الجمعة - أنه تم إصدار 556 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة، كما قامت المديرية بصرف منحة عيد العمال والفطر المبارك للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعيا بواقع 3 ملايين و734 ألف جنيه لـ3723 عاملا من المسجلين بالوحدة، فضلا عن تسجيل 50 عاملا جديدا وإصدار كارنيهات لهم.

من جانبه، أوضح حازم علي حسن مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أبريل الماضي - أن المديرية قامت بالتفتيش الدوري والحملات في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 131 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 29 محضرا للسلامة والصحة المهنية.

ولفت إلى أنه بمجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1339 منشأة يعمل بها 2392 عاملا، وأسفر عن تحرير 53 محضرا للمنشآت المخالفة، وبحث 2 شكوى، وعقد 7 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية، وعمالة النساء والأطفال، أما بمجال علاقات العمل استلمت المديرية 5 شكاوى عمالية تم تسويتها بالكامل وديا، كما تم التفتيش على 51 منشأة يعمل بها 53 طفلا.

وأكد أنه بمجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، تابعت المديرية التفتيش على 1470 منشأة يعمل بها 10884 عاملا من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي.

عاجل