رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الحديد والأسمنت في السوق المصرية اليوم الجمعة 13 مايو 2022

نشر
أسعار الحديد والأسمنت
أسعار الحديد والأسمنت

يقدم موقع مستقبل وطن نيوز قائمة أسعار الحديد والأسمنت، اليوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022 ، في مصر، والتي تهم قطاعات كبيرة من جمهور القراء، والعاملين في قطاع التشييد والبناء.

أسعار الحديد والأسمنت

وفيما يلي نقدم  أسعار الحديد والأسمنت في السوق المصرية اليوم الجمعة الموافق 13 مايو:

سعر حديد عز الدخيلة 19400 جنيه.

سعر حديد المصريين 19.270 جنيه.

أسعار الحديد والأسمنت

سعر حديد بشاي 19400 جنيه.

سعر حديد العشري 19000جنيه.

سعر حديد العتال 19200 جنيه.

حديد مصر ستيل 19000 جنيه.

حديد عطية 19100 جنيه.

أسعار الحديد والأسمنت

وعلى صعيد متصل، استقرت أسعار الأَسمنت اليوم في مصر، ويقدم «مستقبل وطن نيوز»، قائمة أسعار الأَسمنت اليوم، في مصر، ضمن أخباره الخدمية المحدثة يوميًا.

سعر أسمنت المسلح 1275 جنيها.

سعر أسمنت حلوان 1270 جنيهًا.

سعر أسمنت العسكري 1233 جنيهًا.

سعر أسمنت وادي النيل 1.265 جنيه.

سعر أسمنت السويدي 1.280 جنيه.

سعر أسمنت الممتاز 1.315 جنيه.

سعر أسمنت السويس 1.310 جنيه.

وتشير تقديرات شعبة مواد البناء بالغرف التجارية إلى انتعاش حركة مبيعات الحديد والأسمنت والطوب، مع ارتفاع الطلب بعد استئناف إصدار تراخيص البناء، وفق قواعد واشتراطات جديدة.

أسعار الحديد والأسمنت

أسعار الحديد والأسمنت وتأثر سوق العقارات

من جانبه قال داكر عبداللاه، عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، إن تحريك أسعار الفائدة من البنك الفيدرالي سيؤثر على أسعار العقارات، خصوصًا مع ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت.

وأشار عبداللاه، إلى أن الدولة تعمل جاهدة على مساعدة مختلف القطاعات الاقتصادية للنهوض، في ظل الازمة الاقتصادية العالمية الحالية وارتفاع، معدلات التضخم، مما مكن الاقتصاد المصري من العبور من نفق الأزمة العالمية الاقتصادية الحالية بشكل جيد، ليؤكد قوة الاقتصاد المصري والقائمين عليه.

وناشد بضرورة اتخاذ عدد من الإجراءات لمساندة القطاع العقاري في ظل الظروف الحالية، ومنها مد فترة سداد ثمن الأراضي التي تقام عليها مشروعات التطوير العقاري حتى يتمكن المطورون من تنفيذ المشروعات وتسليمها للحاجزين، وكذلك يجب تأخير مدد الانتهاء من هذه المشروعات 6 شهور على الأقل في ظل الأوضاع الجارية.

وشدد عبداللاه، على احتياج المطورين العقاريين لمزيد من التمويل والاقراض من خلال القطاع المصرفي وبفوائد مناسبة وتسهيلات في الحصول على القروض حتي يستطيعون تنفيذ مشروعاتهم بوتيرة أسرع لأن الوضع الحالي لارتفاع سعر الفائدة أدى إلى تباطؤ أو تأجيل فكرة شراء العقار لحين وضوح الرؤية في أسعار العقار في ظل ظروف ارتفاع أسعار الفائدة ومواد البناء أيضًا، وكذلك إعادة تحديد أسعار الوحدات في ظل الوضع الحالي.

عاجل