رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب اليوم الجمعة 13 مايو 2022

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب، اليوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022، انخفاضًا نسبيًا، متأثرة بتعاملات السوق المحلية، إذ سجل أسعار الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا، 1120 جنيهًا، بعدما سجل في تعاملات أمس 1175 جنيهًا.

أسعار الذهب

وفيما يلي نستعرض أسعار الذهب اليوم الجمعة 13 مايو 2022:

أسعار الذهب عيار 14 نحو 746 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18 نحو 960 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 نحو 1120 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 24 نحو 1280 جنيهًا.

سعر سبيكة الذهب وزن 5 جرامات نحو 5600 جنيه.

سعر سبيكة الذهب وزن 10 جرامات نحو 11200 جنيه.

سعر سبيكة الذهب وزن 20 جرامًا نحو 22400 جنيه.

بينما سجل سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات نحو 9010 جنيهات.

أسعار الذهب

الرقابة على أسعار الذهب

في سياق ذات صلة أوضح اللواء أحمد سليمان، أكد رئيس مصلحة الدمغة والموازين، أن إدارة التفتيش الفني بالمصلحة تقوم بعمليات رقابية مكثفة على الأسواق في مختلف محافظات الجمهورية طوال العام للتأكد من انضباطها، وضبط أي محاولات من ضعاف النفوس لغش المشغولات الذهبية من خلال طرح أعيرة غير مطابقة للأعيرة القانونية وبالتالي لم يتم دمغها بالمصلحة.

وأوضح رئيس مصلحة الدمغة والموازين، أن مسؤولية المصلحة منع أي غش أو تلاعب يضر بمصلحة المواطنين، منوها إلى أن في فترة الأعياد تم تكثيف الرقابة بشكل كبير بناء على تعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، حتى لا يتم استغلال الأعياد لطرح مشغولات ذهبية مغشوشة، خصوصًا مع انتشار شائعات إيقاف عمليات البيع والشراء، الأمر الذي دفع العديد من المواطنين لشراء أي معروض منه.

أسعار الذهب

وأوضح، أنه تم خلال العيد ضبط بعض المخالفات تمثلت في طرح مشغولات ذهبية غير مدموغة بالمصلحة، بالإضافة إلى ضبط أعيرة أقل من الأعيرة القانونية.

وحول ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، أوضح سليمان أن أسعار الذهب تخضع للعرض والطلب، وما حدث خلال فترة الأعياد من ارتفاع أسعار الذهب كان بسبب قيام بعض صغار التجار بإشاعة إيقاف التداول على بيع وشراء الذهب، مما حفز العديد من المواطنين على شراء أي كميات.

عاجل