رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف كان «مستريح أسوان» يستقطب ضحاياه؟.. فيديو

نشر
الأموال التي جمعها
الأموال التي جمعها مستريح أسوان

أموال متراصة بكثرة ظهرت في منزل مصطفى البنك (مستريح أسوان)؛ استعدادًا لتوزيعها، على مواطنين تجمعوا أمام منزله؛ على أنها فوائد الأموال التي جمعها منهم بغرض توظيفه، وإعطائهم فائدة أعلى من فوائد البنوك؛ وفق ادعائه.

في الفيديو، الذي نشره المتهم عبر صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي، يظهر جمع كثير من المواطنين الذين تجمعوا للحصول على الفوائد التي وعدهم بها، فيما تحدث شخص من داخل الغرفة التي حوت أموالاً طائلة وهو يؤكد أن مصطفى والعاملين معه؛ أشخاص صادقين، ولن يقوموا بجمع الأموال والهروب بها.

وكانت رصدت الأجهزة الأمنية، بتاريخ 10 مايو الجاري، تردد عدد من المواطنين أمام منزل أحد الأشخاص (مقيم بقرية البوصيلية – مركز إدفو بأسوان)؛ للمطالبة باسترداد أموالهم لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم، والحصول على مواشيهم وأموالهم؛ بزعم توظيفها مقابل أرباح مرتفعة وامتناعه عن السداد، وتمكنه من الهرب.

بالفحص تبين أن المذكور قام بالحصول على قرابة (200 مليون جنيه) منهم تحت زعم توظيفها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وبتاريخ 11 الجاري أسفرت التحريات عن تحديد مكان اختبائه بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لمركز إدفو بأسوان؛ حيث تم إعداد الأكمنة اللازمة وضبطه وبحوزته (9,5 مليون جنيه)، وخلال جهود الضبط انقلبت إحدى سيارات الشرطة المشاركة بالمأمورية؛ ما أسفر عن استشهاد (ضابطين برتبه لواء بقطاع الأمن العام "المشرفين على مأمورية الضبط"، وكذا اثنين من المجندين).

وتم رصد تردد عدد آخر من المواطنين أمام منزل شخص آخر (مقيم بقرية المعمارية لقيامة بذات النشاط الإجرامي)، وتم ضبطه وبحوزته 3 ملايين جنيه، وتبين حصوله على قرابة (50 مليون جنيه) من المواطنين بزعم توظيفها.

وقامت إحدى الإرتكازات الأمنية بضبط عنصر إجرامي (له معلومات جنائية – مقيم بقرية السباعية بمركز إدفو بأسوان وبحوزته 2,5 مليون جنيه) حال محاولته الهرب وتبين حصوله على مبلغ (10) ملايين جنيه من المواطنين بزعم توظيفها. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل