رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رقابة على الأسواق لضبط غش المشغولات الذهبية

نشر
مشغولات ذهبية - صورة
مشغولات ذهبية - صورة أرشيفية

أكد رئيس مصلحة الدمغة والموازين اللواء أحمد سليمان أن إدارة التفتيش الفني بالمصلحة تقوم بعمليات رقابية مكثفة على الأسواق في مختلف محافظات الجمهورية طوال العام للتأكد من انضباطها، وضبط أي محاولات من ضعاف النفوس لغش المشغولات الذهبية من خلال طرح أعيرة غير مطابقة للأعيرة القانونية وبالتالي لم يتم دمغها بالمصلحة.

وأكد أن مسئولية المصلحة منع أي غش أو تلاعب يضر بمصلحة المواطنين منوها بأنه في فترة الأعياد تم تكثيف الرقابة بشكل كبير بناء على تعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي حتى لا يتم استغلال الأعياد لطرح مشغولات ذهبية مغشوشة، خاصة مع انتشار شائعات إيقاف عمليات البيع والشراء، الأمر الذي دفع العديد من المواطنين لشراء أي معروض منه.

وأوضح تم خلال العيد ضبط بعض المخالفات تمثلت في طرح مشغولات ذهبية غير مدموغة بالمصلحة بالإضافة إلى ضبط أعيرة أقل من الأعيرة القانونية.

وحول ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الماضية أوضح سليمان أن أسعار الذهب تخضع للعرض والطلب وما حدث خلال فترة الأعياد بسبب قيام بعض صغار التجار بإشاعة إيقاف التداول على بيع وشراء الذهب؛ مما حفز العديد من المواطنين على شراء أي كميات.

عاجل