رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 260 ألفا و597 طنا من القمح لشون وصوامع الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت صوامع وشون الشرقية إقبالا من المزارعين لتوريد محصولهم من القمح، حيث جرى توريد 260 ألفا، و597 طنا و768 أردبا. 


وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب بأنه جرى حصاد 280 ألفا و237 فدانا من إجمالي الأراضي المنزرعة بالقمح والبالغ مساحتها 423 ألفا و222 فدانا بزيادة 14 ألف فدان عن العام الماضي.


وأشار المحافظ في بيان اليوم- إلى أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يُعد موسماً استثنائيا يحتاج الي تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها.


وأكد المحافظ أنه جرى الاتفاق مع مديرية الأوقاف، بتخصيص جزء من خطبة الجمعة لتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح، إضافة إلى عقد ندوات إرشادية لجميع المزارعين لحثهم على حصاد القمح فور نضجه بنسبة 100 %.


ولفت إلى أنه تقرر تشكيل لجنة - بكل شونة برئاسة مفتش تموين - تضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات الزراعية والجهة المسوقة وقباني وأمين الشون؛ تتولى وزن الغلال وتحديد درجة نقاوتها لصرف مستحقات الموردين خلال 48 ساعة.


وطالب المحافظ، بإعداد خريطة جغرافية موضح بها كميات القمح المنزرعة والكميات المقرر توريدها، وذلك خلال أسبوع من تاريخه لإحكام السيطرة على التسويق وضمان توريد الكميات المطلوبة، موضحا أنه جرى تحديد خريطة جغرافية للحصاد تساعد في تحديد خطوط سير تشوين القمح بالصوامع والشون وذلك لتفادي حدوث التكدس والزحام أمام نقاط التجميع .

عاجل