رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد سياحي ألماني يزور منطقة دير جبل الطير بسمالوط بالمنيا.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المناطق الأثرية بالمحافظة استقبلت وفدا سياحيا من دولة المانيا، لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، حيث زار الوفد منطقة جبل الطير بمركز سمالوط، والتي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة.

أكد محافظ المنيا، تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة، موجهاً بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة، التي تزخر بها محافظة المنيا.

وأوضح المحافظ ، أن منطقة جبل الطير تقع ضمن  مراحل التطوير الشاملة لمسار العائلة المقدسة والذى يعد أحد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية والذى سيسهم بدوره في وضع المنيا على خريطة السياحة العالمية، وتحقيق التنمية الشاملة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

من جانبه، قال الدكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة، إن المناطق الاثرية بالمحافظة، تستقبل الوفود من جميع أنحاء العالم، لافتا، إلى أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية، والمعالم السياحية الهامة والتي منها منطقة جبل الطير حيث يقع دير جبل الطير أمام مركز سمالوط في شرق النيل، ويضم كنيسة السيدة العذراء مريم، وهي إحدى الكنائس الأثرية في المنطقة التي أقامت فيها العائلة المقدسة أثناء رحلتها إلى أرض مصر.

FB_IMG_1652357524927
FB_IMG_1652357524927
FB_IMG_1652357523232
FB_IMG_1652357523232
عاجل