رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«استغاثات الوزراء»: «إحنا اللي بندور على الناس ونسعى لحل مشاكلهم»

نشر
رصد الاستغاثات
رصد الاستغاثات

قال الدكتور محمد شعبان، عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، إن الاستغاثات الطبية عندما تتلقها اللجنة تسير في مراحل معينة، موضحا أن الهدف تحقيق الرضا الكامل للمواطن المصري، والذي لا يستطيع الوصول للأجهزة المعنية، معقبا: “إحنا اللي بندور على الناس.. ونسعى لحل مشاكلهم”.

وأضاف شعبان-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" 8 الصبح، المذاع على فضائية "dmc"- أن المرحلة الأول من النظام "رصد الاستغاثات" ويقوم عليه مجموعة من المتخصصين؛ حيث يعملون على رصد الاستغاثات من المواقع الإخبارية والصحف والبرامج الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع عضو اللجنة الطبية العليا، أنه بمجرد الوصول إلى الاستغاثة تدخل في نظام منظومة الاستغاثات الطبية فى رئاسة مجلس الوزراء وفقاً لاكواد معينة، ثم مرحلة التحقق بمعنى أن هناك فريقاً متخصصاً فى التحقق من صحة الاستغاثة، والبيانات والأرقام الموجودة، ومن ثم نبدأ فى عملية التدخل السريع، وسرعة التواصل مع المستشفيات لتحقيق الاستجابة السريعة للمواطن.

ووجه الشكر للقيادة السياسية على تقديم الدعم اللا محدود للجنة لتقديم أفضل الخدمات الطبية الممكنة، منوها بأن رئيس مجلس الوزراء يقدم موفقات سريعة على الحالات، ومن ثم توجه إلى المستشفيات المتخصصة سواء مستشفيات ووزارة الصحة والتأمين الصحي والقوات المسلحة أو المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية  ومستشفيات وزارة الداخلية 

عاجل