رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بزيادة 13.6% عن العام الماضي

أسامة ربيع: قناة السويس حققت أعلى إيرادات بالرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية

نشر
قناة السويس
قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة حققت أعلى إيرادات بالرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي القناة اهتمامًا كبيرًا.
وقال الفريق أسامة ربيع ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "المحور" الفضائية لبرنامج "90 دقيقة" مساء اليوم الأربعاء - إن القناة حققت إيرادات في أبريل الماضي بمقدار 628 مليون دولار، بزيادة 13.6% عن العام الماضي، وذلك نتيجة ما تتبعه القناة من سياسات تسويقية مرنة، مضيفا "نعمل على تحسين وتطوير القناة بشكل مستمر".
وكشف رئيس هيئة قناة السويس، عن توقيع بروتوكول تعاون مع غرفة الملاحة الدولية، لكونها المسؤول العالمي عن كل أعمال النقل البحري في العالم، معلنًا عن توقيع مذكرة تبادل معلومات ونقل خبرات.
وأوضح ربيع، أن الغرفة اعتبرت أن مصر من الخبرات الكبيرة في التعامل مع الأزمات الدولية في الملاحة، وبخاصة بعد تعاملها الناجح مع أزمة السفينة إيفرجيفن. 
وأشار إلى أن العالم أشاد بتعامل قناة السويس مع أزمة سفينة إيفرجيفن، وعليه تم توقيع البروتوكول من أجل تبادل الخبرات، منوهًا بأن الملاحة الدولية أكدت في بيانها الأخير على حق قناة السويس في رفع رسوم عبور السفن.
في سياق متصل، أكد الفريق أسامة ربيع أن الأزمة الروسية الأوكرانية لم تؤثر بالسلب على قناة السويس مثلما توقع الجميع، موضحًا أنه بالرغم من الأزمة إلا أننا نجحنا في تحويل تأثير الأزمة إلى أمر إيجابي.