رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا عن مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة: صدمة عميقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصفت وزارة الخارجية في فرنسا، اليوم الأربعاء، مقتل الصحفية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة، خلال تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمخيم جنين شمال الضفة الغربية، بـ “صدمة عميقة”.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، آن كلير ليجيندر -فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”- إن فرنسا تطالب بإجراء تحقيق شفاف في أقرب وقت ممكن، وتجدد التزامها الثابت والحازم من أجل حرية الصحافة وحماية الصحفيين وجميع الذين يسهم تعبيرهم في نقل المعلومات الحرّة وإحياء النقاش العام في جميع أنحاء العالم.
 

وفى وقت سابق من اليوم، استقبل محبو الصحفية الفلسطينية الشهيدة، شيرين أبو عاقلة، جثمانها في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، فور وصوله من مدينة نابلس، بالزغاريد والورود.

كما احتشد المئات من أبناء الشعب الفلسطيني منذ ساعات الصباح، بانتظار وصول جثمانها بعد استشهادها أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال لمخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وفور وصول الجثمان حُمل على الأكتاف، كان في انتظارها زملاؤها وأفراد من عائلاتها لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها.

وكانت الصحفية الفلسطينية، استشهدت برصاصة متفجرة أطلقها أحد جنود الاحتلال أسفل أذنها، ما تسبب بتهتك جزء من دماغها ووفاتها على الفور، بالتزامن مع إصابة زميلها علي سمودي بجروح متوسطة، حيث أطلق قناصون إسرائيليون النار صوب الصحفيين الذين كانوا يتابعون اقتحام قوات الاحتلال للمخيم.