رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

على طريقة «لصوص ولكن ظرفاء».. المتهم بسرقة محل هواتف في السلام يروي التفاصيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدلى المتهم بسرقة محل هواتف شهير في منطقة السلام باعترافات تفصيلية عن جريمته أمام رجال المباحث، وقال المتهم إنه ارتكب الواقعة عن طريق التسلل للداخل بعد إحداث ثقب من شقة تحت الإنشاء ملاصقة لمكان الحادث.

وأضاف بأنه نظرا لتردده على المنطقة محل البلاغ تلاحظ له وجود شقة تحت الإنشاء ملاصقة للمحل، ومشتركة بذات الحائط وخلوها من السكان، فقام برصد المحل ومواعيد الفتح والغلق وتمكن من دخول الشقة وتكسير جزء من  الحائط باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته، والاستيلاء على المسروقات.

وأشار إلى حيازته للسلاح الناري بقصد حماية نشاطه الإجرامي، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على الهواتف، وأقر بأنها كافة المسروقات المستولى عليها من المحل ملكه واتهمه بالسرقة.

تمكنت مباحث القاهرة من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة؛ لقيامه بسرقة أحد محال بيع الهواتف المحمولة، وإعادة المسروقات.

تبلغ لقسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة من (صاحب محل للهواتف المحمولة كائن بدائرة القسم) باكتشافه سرقة (مجموعة من الهواتف المحمولة مختلفة الأنواع) من داخل المحل ملكه، وبالانتقال والفحص تبين أن المحل مكون من طابقين "أرضى وعلوى" ووجود فتحة في حائط المحل بالطابق العلوى وهو حائط مشترك مع شقة خالية تحت الإنشاء.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عامل " له معلومات جنائية " مقيم بدائرة القسم.  

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته (46 هاتفًا محمولًا جديدًا مختلفة الأنواع – 25 هاتفًا محمولًا مستعملًا – أجنة حديدية – شاكوش – سلاح ناري "فرد محلى" – عدد من الطلقات النارية.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل