رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل تؤثر الأزمة الاقتصادية العالمية على أسعار الأجهزة الكهربائية؟.. رئيس الشعبة يجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، إن الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعيات أزمة كورونا، والحرب الأوكرانية الروسية؛ بالإضافة للمشكلة التي تعاني منها الصين حاليًا، ووجود احتمالية لأن تغلق، تسببت في ارتفاع سعر الطاقة والمواد الخام، وتأخر سلاسل الإمداد، فضلاً عن ارتفاع أسعار الدولار، وارتفاع سعر الفائدة 1% بالنسبة للإقراض، وينتج عن ذلك ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية. 

وقدم هلال -خلال حواره عبر "سكايب" مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "MBCمصر 2"، اليوم الأربعاء- الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على قرار استثناء مستلزمات الإنتاج من فتح الاعتمادات المستندية التي كانت تسبب مشكلة كبيرة للمصانع خلال الفترة الماضية.

وناشد المواطنين بعدم تأجيل شراء الأجهزة الكهربائية، لافتًا إلى أن هناك تغيرات يومية في التكلفة الإنتاجية، معقبا: "محدش عارف بكرة فيه إيه". 

 وتابع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، أننا لدينا اكتفاء ذاتي في صناعة الأجهزة الكهربائية والاستيراد في هذه الصناعة كمنتج متكمل الصنع لا يتعدى 5%، بينما المشكلة في استيراد 70% من مستلزمات الإنتاج من الخارج.

وناشد المصانع المصرية بعدم استغلال الأزمات للمغالاة في الأسعار، وتحسين جودة المنتجات، وأن يكون هامش الربح بسيطًا، مردفا: "يجب على هيئة الرقابة الصناعية النزول للرقابة على خطوط الإنتاج ومدى الالتزام بالمواصفات المصرية والعالمية للجودة".