رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد التصعيد للمحكمة الرياضة.. خبير لوائح يوضح خيارات الأهلي لحل أزمة ملعب نهائي إفريقيا

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

كشف محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين عن خطوات النادي الأهلي المقبلة من أجل التعامل مع أزمة ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بإقامة المباراة في المغرب رغم احتمالية وجود طرف مغربي في المباراة النهائية وهو ما لا يحقق مبدأ العدالة والنزاهة والشفافية.

وتابع بيومي في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، أنه يتعين على الأهلي صياغة مذكرتين يتم رصد فيها جميع الأمور المعترض عليها من أجل تحقيق النزاهة والعدالة، مشددا على أن المذكرتين يتم إرسالهما للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وأيضا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمعرفة اتحاد الكرة.

أوضح بيومي أن قرار "كاف"  بشأن إقامة النهائي الإفريقي أمر يثير العجب والاستغراب، كون احتمالية وجود طرف مغربي في المباراة النهائية وهو ما لا يحقق مبدأ العدالة والشفافية ويجعل "كاف" غير محايد وينحاز لطرف على حساب الآخر.

وأضاف بيومي أن العدالة جانب هام في إدارة المسابقات ولا بد أن يتم تحقيق ذلك الأمر في مباراة النهائي الإفريقي، فمثلا لم نرى مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا تقام على ملعب أحد أطراف النهائي رغم أن الملاعب تكون محددة سلفا، ولكن مع تطبيق مبدأ العدالة يتم تغيير ملعب المباراة حال وصول أحد الأندية التي تستضيف بلدها النهائي للمباراة النهائية.

وتابع بيومي أن الأهلي عليه اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم في الوقت الراهن وشرح تداعيات الموقف والضغط على كاف من أجل تغيير موقفه من استضافة المغرب للنهائي، مشددا على أنه في حال إصرار كاف على ظلمه وجهله سيكون الأهلي وقتها في موقف جيد أمام فيفا نتيجة إصراره على الانحياز لطرف على حساب الأخر.

عاجل