رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشهيدة شيرين أبو عاقلة.. صوت فلسطين الذي قهر الخوف وانتصر للإنسانية

نشر
شيرين ابو عاقلة
شيرين ابو عاقلة

كانت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت اليوم الأربعاء ، في طليعة اهتمام وسائل الإعلام عندما أبلغت عن التوغلات الإسرائيلية لمنازل الضفة الغربية. 

سبب وفاة شيرين ابو عاقلة

وأكدت وسائل إعلام أن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة ، مراسلة الجزيرة ، استشهدت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال هجومها على مخيم جنين وتعرضت لإصابة مباشرة في الرأس أدت إلى وفاتها في غرفة الطوارئ بعد أن كانت في حالة حرجة.

شيرين أبو عاقله 

شيرين ابو عاقلة ودخولها الصحافة

وشيرين أبو عاقلة خريجة هندسة معمارية دخلت الإعلام حيث وجدت نفسها كصحفية تغطي معاناة الفلسطينيين وتحكي قصص الأسرى ويوميات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني استغرقتها الصحافة حوالي ثلاثة عقود حتى أنفاسها الأخيرة ، حيث دفع التقرير الميداني الأخير حياتها وقلب الصفحة الأخيرة من مسارها المهني الطويل. 

شيرين أبو عاقلة

من هي شيرين ابو عاقلة

 صدمت شيرين أبو عاقلة التي ولدت في القدس الشرقية عام 1971 وغادرت مخيم جنين في سن 51 عاما عرف الفلسطينيون شيرين أبو عقيلة بشكل خاص عندما كانت تغطي أخبار الانتفاضة الفلسطينية الثانية حيث كانت تسافر من القدس الشرقية إلى جميع مدن الضفة الغربية، ويقول المراسلون الذين تعاملوا معها إنها معروفة بأخلاقها العالية واحترامها للجميع.

شيرين أبو عاقلة

تعليم شيرين ابو عاقلة

تنحدر شيرين أبو عاقله من عائلة في بيت لحم جنوب الضفة الغربية، لكنها ولدت وترعرعت في القدس الشرقية، قبل انضمامها إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة المعمارية، درست في مدرسة راهبات الوردية في القدس الشرقية لكن شيرين أبو عاقلة ، التي ترى نفسها أقرب إلى الإعلام من الزخرفة والتصميم ، حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن، بعد التخرج عادت إلى فلسطين وعملت تباعا في وكالة الغوث الدولية ، إذاعة صوت فلسطين ، قناة عمان الفضائية ، مؤسسة مفتاح ، إذاعة مونت كارلو ومواقع أخرى ، وانتقلت للعمل في القناة العربية.

شيرين أبو عاقلة

عمل شيرين ابو عاقلة

تعتبر الصحفية شيرين أبو عاقله من أهم الصحفيات في فلسطين لأنها غطت كل الأحداث، اكتسبت الصحفية شيرين أبو عاقله رؤية واسعة النطاق في الميدان لأكثر من عقدين من خلال تغطية الأحداث مباشرة على الساحة كمراسلة ميدانية، وفيما يلي أبرز المناصب والوظائف التي شغلها الصحفيون، عملت كمراسلة ميدانية لقناة الجزيرة الفضائية، عملت في راديو مونت كارلو الدولي، عملت سابقًا في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، عملت مراسلة إذاعة صوت فلسطين.

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة
عاجل