رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العدل يكشف موقف العقارات المخالفة من التسجيل في الشهر العقاري.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المستشار عمر مروان، وزير العدل، تفاصيل التشابك بين تسجيل الوحدات السكنية وملف التصالح في مخالفات البناء، موضحًا أنه إذا كانت الوحدة المطلوب تسجيلها ضمن العقار المرخص لا تحتاج إلى تصالح.

وتابع المستشار عمر مروان - خلال لقائه في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إذا كان هناك عقار مخالف لن يتم تسجيله حتى إتمام إجراءات التصالح.

وواصل وزير العدل، أن سيارات التوثيق المتنقلة هي أحد آليات تخفيف التكدس في فروع التوثيق، حيث يتم الدفع بسيارات التوثيق المتنقلة في الأماكن المكدسة لتخفيف الضغط عليها، موضحًا أنه لدينا 21 سيارة توثيق متنقلة تم توزيعها على 15 محافظة.

وأشار إلى أنه تم وضع تكلفة تسجيل الملكية بحسابات دقيقة جدًا، وأن كل إجراءات تسجيل الملكية تستغرق 37 يومًا وتم احتسابها بدقة.

واستكمل المستشار عمر مروان، أنه سيتم توقيع عقاب على الموظف في حالة زيادة مدة التسجيل عن 37 يوما، مؤكدًا على وجود لجان لمراجعة أوراق المواطنين لتسجيل ملكياتهم، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد التزامه باستقلال القضاء وعدم التدخل في شؤونه.

وقال وزير العدل إن هناك بعض المنظمات تدعي كذبا أنه يتم التدخل في شؤون القضاء، لافتًا إلى أن المنظمات المشبوهة اعترضوا على أحد الأحكام بعد ساعة بدون الاطلاع على حيثياته، مؤكدًا على أن القضاء المصري لا يمكن أن يتعرض لأي ضغوط.

وشدد على أنه لا يمكن لأي شخص أن يقول للقاضي أكتب شيئا ما، حيث إن القضاة يبذلون جهدا كبيرًا لإنجاز القضايا بأقصى سرعة، وعدد القضايا المتأخرة في المحاكم قليل.

واختتم المستشار عمر مروان، أن أزمة كورونا أدت إلى تأجيل بعض القضايا، مضيفًا: نأمل أن يتم الانتهاء من القضايا في نهاية العام القضائي القادم.


 

عاجل