رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل: الرئيس السيسي وجه بسرعة إنهاء تراخيص اليخوت السياحية في يوم واحد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة إنهاء تراخيص اليخوت السياحية في يوم واحد فقط بدلا من 72 ساعة.

وأضاف الوزير - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر قناة "صدى البلد" - "أنه قديما كانت هناك يخوت تصل للمياه الإقليمية المصرية ولا تدخل بسبب تأخر الحصول على التراخيص وهذا الأمر انتهى الآن؛ وهناك سرعة حاليًا في الحصول على تراخيص اليخوت السياحية".

وتابع: "إننا نعمل على جلب مستثمرين وشركات نقل بحري للاستثمار في مصر والمشاركة في أسطول النقل البحري، كي يكون لدينا أكثر من 150 مركبا مصريا لنقل الصادرات والواردات، وهناك توجيه من الرئيس السيسي بالتعاون مع قناة السويس والقوات المسلحة لتطوير ترسانات بحرية في ميناء الإسكندرية وميناء السويس".

ولفت إلى أن توقيع مجلس الوزراء، اليوم، مع تحالف عالمي مكون من 5 شركات من بينهم شركتان مصريتان بالقطاع الخاص؛ هذا يعني ثقة المستثمرين الأجانب والأوروبيين في الاقتصاد المصري في ظل الأزمة الروسية-الأوكرانية؛ حيث تم ضخ 500 مليون دولار كمرحلة أولى في الاستثمار في ميناء دمياط، مؤكدًا أن هذا التحالف العالمي للتشغيل والخطوط الملاحية يؤكد أن مصر آمنة وجاذبة للاستثمار.