رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدولار هيتظبط».. تفاصيل قرار الرئيس السيسي باستثناء المواد الخام من إجراءات الاستيراد.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، “إن استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاستيراد المطبقة مؤخرًا، هو نقطة إيجابية نشكر عليها الرئيس السيسي والحكومة؛ لأن موقف الصناعة كان في غاية الصعوبة”.

وأضاف، خلال تصريحات تليفزيونية؛ أن 80% من المصانع تعمل بمستندات التحصيل، وتابع: لو هناك ألفين مصنع يحتاجون فتح اعتمادات؛ فإن  ذلك يتطلب توفير البنك المركزي للاعتمادات فورًا.

وأوضح، أنه حصل نوع من التوقف من الائتمان داخل السوق؛ وهو ما أثر على الإنتاج «والقيادة السياسية كانت واعية باتخاذ هذا القرار»، لافتًا إلى ضرورة وجود خامات لتزويد فاتورة التصدير لتصل إلى 100 مليار دولار خلال 3 سنوات كما وجه الرئيس السيسي.

ورأى أن “سعر الدولارهيظبط نفسه، بسبب العودة لاستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاستيراد التي تم تطبيقها مؤخرًا”، منوها بأن هذه الخطوة ستعيد الأمل لعودة المستثمرين إلى السوق المصري؛ بعدما واجهوا صعوبات في تطبيق إجراءات الاستيراد.

وأكد أن هذه الخطوة ، سيكون مردودها إيجابي، موجهًا الشكر للرئيس السيسي، «لأن الشركات العالمية التي كانت تعمل في مصر كان ينطبق عليها هذا القرار».