رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سوهاج.. توجيهات بسرعة الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة مدخل المحافظة الشرقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ سوهاج طارق الفقي، بسرعة الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة مدخل المحافظة الشرقي بنطاق مدينة أخميم وتكثيف الأعمال لإنهاء أعمال الرصف بالطرق الثلاثة التي تشملها عملية التطوير، وهي "طريق الطواحين وشارع سوهاج - أخميم بداية من كوبري أخميم وحتى صينية أخميم"؛ بالإضافة إلى الطريق من الإدارة الزراعية بأخميم حتى ميدان الثلاث وزات، نظرًا لأهميتها لأهالي المحافظة وما تشهده من كثافة مرورية عالية. 

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير ورفع كفاءة مدخل سوهاج الشرقي، بالتعاون مع جهاز تعمير جنوب الصعيد، بحضور ضياء الدين أبو العزم السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، وعاطف عبد العزيز رئيس جهاز التعمير بسوهاج، وحسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم، وممثلي عدد من الجهات المعنية. 

وأكد محافظ سوهاج - خلال الاجتماع - ضرورة تكثيف الأعمال بالطرق المستهدفة بالمشروع، موجهًا بسرعة إنجاز أعمال الرصف بمحيط صينية أخميم، والانتهاء من أعمال الرصف بالمسافات التي تم كشطها.

وشدد المحافظ، على مسؤولي الجهة المنفذة للمشروع بعدم البدء في أعمال الكشط إلا بعد الانتهاء من جميع الأعمال وتجهيز جميع المعدات اللازمة للرصف؛ لسرعة إنجاز الأعمال، موجهًا بوضع المسافات التي تم كشطها من قبل كأولوية قصوى في أعمال الرصف.

وأوضح أن أعمال تطوير المدخل الشرقي لسوهاج تشمل أعمال رصف وتجميل طريق الطواحين بداية من الطريق السريع الشرقي؛ وحتى ميدان "الثلاث وزات" بمدينة أخميم، وإنشاء بوابة للمدخل الشرقي، وكذلك رصف المسافة من صينية أخميم وحتى كوبري أخميم العلوي بطول 1.5 كيلو متر بالحارتين؛ لتكتمل أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق أخميم ـ سوهاج بطول 11 كيلومترًا.

من جانبه، قال عاطف عبد العزيز رئيس جهاز التعمير بسوهاج إنه بالنسبة لطريق سوهاج / أخميم، فقد تم الانتهاء من الحارة الشمالية؛ ابتداءً من كوبري أخميم وحتى ميدان الصينية، وسيتم البدء فورًا في أعمال الحارة الجنوبية وبالنسبة لطريق "الطواحين"، فقد تم رمي التربة الزلطية بداية من مسجد "الخلوة" ولمسافة 700 متر، وسيتم العمل بالجزء التي تم تدبيشه الموازي لترعة الخلوة.

عاجل