رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ممدوح وافي.. اكتشف إصابته بالسرطان صدفة وسبق أحمد زكي إلى المقبرة

نشر
ممدوح وافي
ممدوح وافي

لم يكن ممدوح وافي مجرد ممثل موهوب ظهر في العديد من الأعمال الفنية، ولكه كان أيضا بمثابة صديق مخلص لم يغادر صديقه أحمد زكي في لحظات مرضه، أما اكتشاف ممدوح وافي لإصابته بمرض السرطان فهي قصة أغرب من الخيال.

ممدوح وافي 

وبمناسبة ذكرى ميلاد ممدوح وافي نستعرض في السطور التالية أهم المحطات الفنية في حياته إضافة إلى العلاقة القوية التي ربطت بينه وبين أحمد زكي.

- ولد ممدوح وافي في مثل هذا اليوم من شهر مايو عام 1951 بقرية المندرة بمحافظة الفيوم.

-  التحق ممدوح وافي بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على البكالوريوس قبل أن يتجه  إلى التمثيل، ويشارك في العديد من الأعمال الفنية.

-  تزوج ممدوح وافي  من خارج الوسط الفني ورزق بثلاثة أبناء: ياسمين وهاني ونورا واتجهت الأولى للتمثيل. 

المشوار الفني لـ ممدوح وافي 

- بدأ ممدوح وافي مسيرته الفنية على خشبة المسرح في فترة السبعينات، كما شارك في مسلسل "حكاية ميزو" أمام  الفنان سمير غانم عام 1977.

-  ظهر ممدوح وافي في مسرحية "بكالوريوس في حكم الشعوب" عام 1978، قبل أن ينضم في العام التالي لفريق مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرًا" مع عبدالمنعم مدبولي، وفردوس عبدالحميد، لينطلق بعدها في تجسيد عشرات الأدوار فيما تخطت أعماله الفنية 150 عملًا. 

ممدوح وافي 

- لمع ممدوح من خلال دوره في مسلسل "عائلة الحاج متولي" مع نور الشريف، وغادة عبدالرازق وسمية الخشاب، وآخر أعماله مسلسل "نهارك نادي"، الذي تم عرضه في 2004.

ممدوح وافي وأحمد زكي 

- قدم ممدوح وافي مع أحمد زكي أكثر من عمل فني منها أفلام:  "البيضة والحجر"، "استاكوزا"، "أبو الدهب".

- جمعته علاقة صداقة قوية بالنمر الأسمر، ما جعله يشعر بصدمة كبيرة بعد أن علم بمرض أحمد زكي بالسرطان.

ممدوح وافي وأحمد زكي 

-  تفرغ لملازمته  في رحلة علاجه، وعندما أدرك أحمد زكي أنه اقترب من موعده ولقاء ربه كتب في وصيته بأن يدفن ممدوح وافي إلى جواره في القبر.

ممدوح وافي وأحمد زكي 

-  في إحدى المرات رفض الفنان أحمد زكي إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية؛ بسبب سوء حالته النفسية، فأخبره وافي أنه سوف يقوم معه بعمل الفحوصات كي يوافق أن يجريها.

- اكتشف ممدوح وافي أنه مريض سرطان؛ بعد أن ظهرت نتيجة الفحوصات لتؤكد ذلك.

-  رحل عن عالمنا في مستشفى قصر العيني؛ قبل صديقه أحمد زكي بخمسة أشهر في يوم 17 أكتوبر من عام 2004.