رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين اثنين شرق القدس

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت اليوم الثلاثاء، فلسطينيين اثنين، من بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية لـ "وفا"، إن قوات الاحتلال داهمت منزلا قديما في البلدة واعتقلت شابين (لم تعرف هويتهما) من المكان، ونقلتهما إلى أحد مراكز الاعتقال.

وفي وقت سابق من اليوم، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، في الكنيست الإسرائيلي في وقت سابق الثلاثاء، واعتبرتها كاذبة وغير قانونية وامتدادًا للعدوان الإسرائيلي على شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة وتطاولًا فجًا على القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها، كما تعتبرها جزءا لا يتجزأ من حملة إسرائيل الرسمية التضليلية للمجتمع الدولي وقلبا لحقائق التاريخ والجغرافيا والصراع.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية - أن هذه التصريحات إمعان في التمسك الإسرائيلي الرسمي بالاحتلال والاستيطان، واستخفاف بمواقف الإدارة الأمريكية المعلنة، مشددة على أن الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 هي أرض محتلة حسب قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، ولا يحق أو يجوز لدولة الاحتلال أن تغير من طبيعتها أو تنقل مواطنيها إليها أو تنتهك حقوق الشعب المحتل". 

عاجل