رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبو البنات.. أحمد سلامة فنان تعرض للهجوم بسبب ملابس ابنته ودافع عنها

نشر
أحمد سلامة
أحمد سلامة

لا ينسى الجمهور دور أحمد سلامة في مسلسل "الضوء الشارد"، في الوقت الذي شارك فيه أحمد سلامة بالعديد من الأدوار السينمائية والدرامية والمسرحية، في حين اشتهر في الوسط الفني بـ"أبو البنات".

أحمد سلامة

وفي عيد ميلاد أحمد سلامة نستعرض في سياق التقرير التالي مشواره الفني وعلاقته بأولاده وزوجاته.

- ولد أحمد سلامة في مثل هذا اليوم من شهر مايو في عام 1960 بمحافظة القاهرة.

 - تخرج في معهد الفنون المسرحية، ليبدأ مشواره الفني في عالم التمثيل في أوائل السبعينات.

أحمد سلامة

- شارك بأدوار صغيرة في عدة أفلام، قبل أن يحصل عام 1977 على دور مهم في فيلم "إسكندرية ليه؟" من إخراج يوسف شاهين.

 - شارك في مجموعة من المسرحيات من أشهرها "قصة الحي الغربي"، و"سمير وعيلته الكتير"، إضافة إلى مساهماته في المسلسلات الإذاعية.

أحمد سلامة والضوء الشارد

- شارك أحمد سلامة في العديد من المسلسلات الدرامية إلا أنه لمع من خلال دور الطبيب في مسلسل "الضوء الشارد" أمام منى زكي وممدوح عبد العليم وسميحة أيوب، ليثبت قدرته كممثل محترف قادر على الوصول إلى قلوب الجماهير بسهولة.

الحياة الشخصية للفنان أحمد سلامة 

- تزوج أحمد سلامة أربع مرات، الأولى من السيدة منى محمود التي أنجبت له ولده الوحيد.

-  تزوج بعدها ثلاث مرات رزق فيها بسبع بنات: سارة وزينب، وموني، وسلمى، وفريدة، ونانا، ومنار، ما جعله يلقب في  الوسط الفني بـ"أبو البنات".

أحمد سلامة

- آخر زوجاته الفنانة منى جلال والتي أنجب منها ابنتيه التؤام سلمى، وفريدة، وأكد أنها لم تعتزل الفن ولكنها ابتعدت قليلاً بابنتيها التوأم، وعادت منى جلال للظهور مرة أخرى في مسلسل "أبو العروسة".

- وحول علاقته بزوجاته السابقات قال إنه تربطه بهن علاقات جيدة للغاية قائمة على الود والاحترام المتبادل من أجل بناته.

أحمد سلامة وبناته

- أنجب أحمد سلامة ولدا واحدا هو أكبر أبنائه، ثم أنجب بعده سبع بنات.

- ظهرت ابنته سارة سلامة في مسلسل "ابن حلال" أمام محمد رمضان، أما ابنته زينب سلامة فقد ظهرت بدور "مارينا" في مسلسل "أبو العروسة"، أما نانا سلامة، ومنار سلامة فقد دخلتا في مجال عروض الأزياء، والتوأم سلمى سلامة وفريدة سلامة بناته من زوجته الأخيرة الفنانة منى جلال.

- قال أحمد سلامة إنه صديق لبناته، يشاورهن في كل أموره، وهن يأخذن رأيه في جميع شئونهن، ويحرص على أن تكون العلاقة بين بناته قوية ومليئة بالحب على الرغم من أنهن لسن شقيقات.

أحمد سلامة

- وحول الهجوم الذي تعرض له بسبب ارتداء ابنته سارة لملابس جريئة في أعمالها الفنية، دافع عنها وقال إنها ترتدي الملابس التي تناسب سنها وفي الأماكن المناسبة.

أحمد سلامة

- قال أحمد سلامة إنه لا يبدي أي ملاحظات على ملابس ابنته في أعمالها، وإن أبدى ملاحظات فإنه يبدي ملاحظات فنية، ودائمًا ما يطلب منها التركيز على أعمالها لأنها موهوبة، وسوف تكون واحدة من نجوم مصر.

عاجل