رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجديد حبس 3 متهمين في واقعة مضايقة فتاتين أجنبيتين بالهرم

نشر
مستقبل وطن نيوز

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس ثلاثة متهمين 15 احتياطيًّا، على ذمة التحقيقات فيما نُسب إليهم من اتهامات في واقعة التعرّض لفتاتين بالقول والفعل بمنطقة الهرم.

وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداولَ مقطع مُصوّر بمواقع التواصل الاجتماعي في مطلع شهر مايو الجاري يُظهِر فتاتين أجنبيتين تحاولان الفرارَ من صِبيةٍ يتعرضون لهما بمضايقاتٍ وتحرشٍ بمنطقةِ الأهرامات، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن قيام مجموعة من الصبية باعتراض سائحتين بمنطقة أهرامات الجيزة.

بالفحص تبين عدم تلقى الأجهزة الأمنية أية بلاغات في هذا الشأن، وبالاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن تحديد وضبط هؤلاء الصبية (13 طالبًا أعمارهم تتراوح ما بين13- 15 عامًا")  كانوا متواجدين بالمنطقة الأثرية بالأهرامات للتنزه؛ بمناسبة عيد الفطر وأفادوا بأنهم حال مشاهدتهم لسائحتين حاولوا التحدث والتقاط الصور معهما وأن تصرفهم لم يكن بقصد التحرش.

كما تبين أن أحد المرشدين السياحيين قام بتصوير ونشر المقطع المشار إليه على "جروب" خاص بالمرشدين السياحيين "بالواتساب" وقام مرشد آخر بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة.

عاجل