رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حدائق الحيوان: استقبلنا أكثر من نصف مليون زائر خلال العيد |فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد رجائي، مدير عام حدائق الحيوان، إن الفترة الماضية شهدت إقبالًا غير مسبوق على الحديقة، موضحا: " بلغ عدد الزوار أكثر من نصف مليون زائر خلال فترة إجازة عيد الفطر؛ نظرًا للخدمات الكثيرة التي تم تقديمها خلال الفترة الأخيرة"

وأضاف رجائي -خلال لقاء خاص مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"-  أن هناك اهتمام كبير بالحيوانات ويتم تخصيص يوم راحة لهم بعض الضغط عليهم وتقديم وجبات مميزة لهم ويتم إضافة الخضار والفاكهة لبعض الحيوانات لتحسين مزاجهم.

ونوه بأن العرض أمام جمهور كبير يعتبر يوم عمل شاق للحيوان؛ لذا  جرى عمل يوم راحة كل أسبوع وهو الثلاثاء لهم، لافتا إلى أن هناك تعليمات من وزير الزراعة بالعمل على محورين يتمثلان في استخدام حيوانات جديدة وعرض الحيوانات بمظهر لائق وأن تكون الحيوانات بصحة جيدة.

وأوضح مدير عام حدائق الحيوان أن الأطباء البيطريين بالحديقة بذلوا جهد كبير لتنفيذ خطة إكثار حقيقة، وكان هناك تفكير خارج الصندوق لاستقدام حيوانات بتبديل الحيوانات الزائدة نتيجة الإكثار مع حدائق عالمية بحيوانات غير موجودة،  لافتا إلى  أنه جرى استقدام زرافة ونمور بلغارلية والمها العربي والكنجرو الأحمر والدب الروسي.

وتابع: "لدينا مشروعات ترفيهية داخل الحديقة متمثلة في افتتاح حديقة حيوان مفتوحة تتيح التعامل المباشر مع الحيوانات الأليفة، التي تسبب سعادة للأسر المصرية".

عاجل