رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. «الداخلية» تبدأ في إجراء قرعة الحج.. «النواب» يواصل مناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة

نشر
الحج
الحج

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

الداخلية تبدأ في إجراء قرعة الحج اليوم

تبدأ وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء ، إجراءات قرعة الحج بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار تفعيل الإجراءات التنفيذية لتنظيم قرعة الحج هذا العام.


وتجري القرعة اليوم بمديريات أمن الفيوم، الشرقية، دمياط، مطروح، البحر الأحمر، أسوان والوادى الجديد ، ويتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة "مقدم الطلب" الوارد ببطاقة الرقم القومي الخاصة به.

 

النواب يواصل جلساته العامة ويناقش طلبات احاطة وأسئلة تتعلق بقطاع الصحة

يواصل مجلس النواب جلساته العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، لنظر عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان.


كما يواصل المجلس، مناقشة التقرير العام بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية.

التضامن توقع بروتوكول تعاون للارتقاء بقرى حياة كريمة اليوم

 توقع وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.


ويهدف البروتوكول - حسب بيان للوزارة- إلى التعاون والتنسيق بشأن الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي للأسر في قرى الريف المصري بشكل عام وقرى مبادرة حياة كريمة بشكل خاص.

وزير التعليم العالي يفتتح أعمال المؤتمر الإفريقي لعلوم المحيطات اليوم

يفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم، فعاليات المؤتمر الإفريقي لتحديد الأولويات وتطوير الشراكة لعقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المستدامة "الوضع الحالي.. التحديات والفرص"، والذي تستضيفه الوزارة، ويستمر حتى الخميس المقبل.

 

اليوم جنايات طنطا تنظر في الحكم على المتهمين في قضية ضحية الابتزاز الإلكتروني

تعقد محكمة جنايات طنطا، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار سامى بريك، جلسة للنطق بالحكم على 5 متهمين في قضية بسنت فتاة الغربية، المعروفة إعلامياً بضحية الابتزاز الإلكتروني، بإحدى قرى مركز كفرالزيات ، إثر تعرضها للابتزاز من المتهمين بالقرية محل إقامتها.

 وكانت محكمة الطفل بطنطا بمحافظة الغربية، قد قضت  برئاسة المستشار محمد ثروت رئيس محكمة الطفل وعضوية المستشارين سمير زغلول وأمير محرم ، في رابع جلسات محاكمة المتهم السادس ويدعى "م. ع" 16 عاما طالب بالصف الأول الثانوي، في قضية فتاة مركز كفرالزيات بالغربية، المعروفة بضحية الابتزاز الالكتروني في ٢٤ من شهر مارس الماضي  بالحبس 5 سنوات عن التهم الموجهة إليه.

 

استمرار فعاليات معلومات الوزراء بجامعة القاهرة لزيادة التفاعل مع الطلاب

تستمر اليوم الثلاثاء الفعاليات  التي ينظمها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء داخل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، في إطار سعيه لزيادة التفاعل مع المجتمع الأكاديمي وصفوف الطلاب والدارسين.

وأوضح المركز - في بيان - أن ذلك يأتي في إطار خطته لفتح قنوات للتواصل مع الجامعات ومجتمع الطلاب والباحثين، بما يسهم في دعم مهامه في زيادة التواصل المجتمعي، سعيا نحو زيادة التبادل المعرفي والبحثي، وبما ينعكس إيجابا على جهوده في دعم متخذ القرار بكافة الأفكار والمقترحات في شتى المجالات.

وكان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، نظم أمس عددا من  الفعاليات تضمنت عقد لقاءات مع الطلاب والأساتذة بالكلية ومختلف روادها، لتعريفهم بأنشطة مركز المعلومات البحثية والمعلوماتية المختلفة، ودوره في عملية صنع القرار، واستعراض مسيرته كأبرز مراكز الفكر الحكومية على مستوى العالم، ومن المقرر أن تستمر تلك الفعاليات اليوم الثلاثاء بعد أن لاقت في يومها الأول تفاعلاً كبيرًا بين رواد الكلية مع منشورات وإصدارات المركز المختلفة.

وشهدت فعاليات اليوم الأول تواصلا مع مجتمع الباحثين لتعريفهم بإصدارات المركز البحثية المختلفة، وكذلك أحدث منتجاته المعرفية على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، بجانب توزيع منشورات تعريفية بأهم محاور التواصل المجتمعي للمركز، مثل التطبيق الإلكتروني لمركز المعلومات (idsc app)، والنشرة البريدية الإلكترونية اليومية للمركز، وخدمات "البود كاست"، وغيرها.

 

اليوم.. تواصل أعمال الاجتماع الرابع لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث

تواصل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم فعاليات الدورة الرابعة لألية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث .


يأتي ذلك في اطار الاعداد والتحضير للاجتماع الوزاري الأول للوزراء المعنيين بالحد من مخاطر الكوارث المقرر عقده الخميس المقبل بالجامعة العربية.

 

اليوم.. الزمالك مع إنبي.. وسيراميكا كليوباترا أمام الجونة بالدوري

تقام اليوم مباراتان في إطار منافسات الأسبوع الثامن عشر من بطولة الدوري الممتاز.
 

يلتقي فريق الزمالك مع إنبي في التاسعة مساًء على ستاد القاهرة الدولي.

 

فيما يواجه فريق سيراميكا كليوباترا منافسه الجونة في السادسة والنصف مساًء على ستاد المقاولون العرب.

اليوم.. الصحة تطلق 6 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

تطلق وزارة الصحة و السكان اليوم 6 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة للكشف و العلاج مجانا في كافة التخصصات الطبية .

و ذلك بمحافظات " الجيزة ، القليوبية ، أسيوط ، البحر الأحمر، الوادي الجديد، كفر الشيخ ".

تضم التخصصات الطبية في الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، إضافة لصيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

عاجل