رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عشان تخفض فاتورتك».. 7 نصائح لترشيد استهلاك الديب فريزر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قد لا ينتبه العديد بخصوص العادات التي تزيد من استهلاك الديب الفريزر للكهرباء،  قدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عدة نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء أثناء تشغيل الديب فريز وتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية.

وشملت النصائح ما يلي:

1- عند شراء الديب فريزر اختار الأجهزة الموفرة للطاقة فمعدل استهلاكها للطاقة سوف يرضيك جدًا لأنها تعمل بشكل جيد جدًا عند أقل مستويات الطاقة.

2- اترك مساحة كافية حول الديب فريزر حتى لا يظل الكمبريسور يعمل لوقت أطول، وبالتالي سوف ترتفع وتيرة استهلاك الديب فريزر للكهرباء.

3- لا تقوم بتخزين طعام في الديب فريزر وهو مكشوف لأن معدل الطاقة الذي كان يحتاج لتبريده وهو مغطي سوف يتضاعف وهو مكشوف عندما تتصاعد منه الرطوبة، وتصبح الحرارة بالديب فريزر أعلى.

4- لا تفتح باب الديب فريزر عدة مرات واحرص على أن يكون مغلقا باستمرار حتى لا تجعل الهواء البارد يخرج بسهولة من جهاز الديب فريزر مما يجعل الكمبريسور بحاجة للعمل لساعات أخرى ليتم تبريد الهواء بالجهاز مرة أخرى، وبالتالي استهلاك مرتفع للكهرباء.

5- أبعد البوتاجاز عن الديب فريزر بقدر الإمكان، وهذا لأن الحرارة المتصاعدة من البوتاجاز سوف تتسبب للديب فريزر بالسخونة، وطبعا يلزم طاقة إضافية ليتم تبريد الديب فريزر.

6- احرص على تنظيف شامل للفائف التبريد الخاصة بمكثف الديب فريزر، فوجود الأتربة عليها يؤدي بشكل غير مباشر إلى رفع استهلاك الديب فريزر للكهرباء.

7- لا تقوم بتخزين الطعام بشكل فوضوي في الديب فريزر، لأنه لن يكون سهل عليك إيجاد الطعام عند الحاجة له مما سيجعلك تأخذ وقتا طويلا حتى العثور عليها وهذا سيستدعي ترك باب الديب مفتوحًا كل هذه المدة مما يرفع استهلاك الكهرباء.