رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار الرياضة الإثنين 9-5-2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقدم موقع “مستقبل وطن نيوز”، نشرة أخبار الرياضة الإثنين 9-5-2022؛ حيث شهد اليوم، العديد من الأخبار الهامة على الساحة الرياضية المحلية والعالمية. 

ونقدم لكم أهم ما جاء من أخبار في الكرة المصرية والعالمية على مدار الساعات الماضية: 
رابطة الأندية تقرر زيادة عدد الجماهير في مباريات الدوري وخفض أسعار التذاكر 
أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، بيانا مهما اليوم الاثنين، بشأن زيادة عدد الحضور الجماهيري، وخفض أسعار تذاكر حضور المباريات.

وجاء نص البيان كالتالي:

في إطار حرص رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، على استكمال عودة الجماهير لحضور المباريات بصورة تدريجية، وذلك من منطلق إيمانها بدورهم الإيجابي، وكونهم من العناصر الرئيسية لنجاح العملية، وبالتنسيق مع شركاء النجاح« اتحاد الكرة - شركة برزنتيشن -شركة تذكرتي - الشركة الإفريقية» فقد تقرر ما يلي:

- أولاً: زيادة عدد الجماهير إلى 5000 مشجع لكل مباراة بدلاً من 2000 مشجع، وذلك بداية من مباريات الدوري الثاني « الجولة الثامنة عشر» لبطولة الدوري العام المصري.
- ثانياً: تخفيض سعر التذكرة الموحدة من 100 جنية إلي 75 جنية وذلك في إطار التيسير على الجماهير لحضور المباريات.
اتحاد الكرة يستقبل وزير الرياضة

استقبل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الاتحاد بالجزيرة.

وعقد وزير الشباب والرياضة جلسة موسعة مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، تناولوا خلالها بعض الملفات وعلي رأسها خطة دعم المنتخب الوطني الأول في المرحلة المقبلة، وتطورات الأعمال الإنشائية بمشروع المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر.

التعادل الإيجابي يحسم مباراة المقاولون العرب و إيسترن كومباني في الدوري 
انتهت منذ قليل أحداث مباراة فريقي المقاولون العرب و إيسترن كومباني، بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، فى اللقاء الذى أقيم علي استاد بتروسبورت، في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.
سجل هدف فريق المقاولون العرب عن طريق  أمادو نياص في الدقيقة 44، بينما نجح  أحمد أمين أوفا تسجيل هدف التعادل لفريق  إيسترن كومباني في الدقيقة 50 من زمن المباراة.

سيطرة أهلاوية.. كاف يعلن تشكيل ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

أعلن اتحاد كرة القدم الإفريقي «كاف» تشكيل جولة ذهاب دور نصف نهائي دوري الأبطال، وذلك عبر صفحاته الرسمية على توتير وفيسبوك.

وشهد تشكيل الكاف تواجد 6 لاعبين من الأهلي في التشكيل الرئيسي، وضم التشكيل أيضًا 4 لاعبين من الوداد المغربي، ولاعب وحيد من فريق بترو أتلتيكو الأنجولي.

فيريرا يعلن قائمة الزمالك استعدادا لمباراة إنبي في الدوري

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدوا فيريرا المدير الفني، عن قائمة مباراة الفريق أمام إنبي والتي تقام مساء غد الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

كاف يعلن استضافة المغرب نهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن استضافة الدار البيضاء المغربية لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، والذي سيقام يوم 30 مايو.

وأعلن الكاف ، أنه تلقى عرضًا من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي البطولة لكرة القدم 2022، وسحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه.


كلوب: ليفربول يتمسك بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي حتى نهاية الموسم

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن مباراته المقبلة أمام أستون فيلا، المقرر لها على ملعب فيلا بارك، ضمن مؤجلات الجولة الـ33 من مباريات الدوري الإنجليزي، مؤكدا أن فريقه على أتم جاهزية لمواصلة المنافسة على لقب البريميرليج، رغم تعثر طريقه نحو الصدارة بعد التعادل أمام توتنهام.
بايرن ميونخ يرغب في شراء ساديو ماني

يرغب نادي بايرن ميونخ الألماني في التعاقد مع الدولي السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول خلال الانتقالات الصيفية المقبلة .

وقالت شبكة "سكاي سبورتس " الألمانية ، إن حسن صالح حميديتش مدير بايرن ميونخ يريد التعاقد مع السنغالي ساديو ماني.

أرسنال يفتح ملف تجديد محمد النني بعد تألقه في البريميرلج

بدأ إدارة نادي أرسنال الإنجليزي، مفاوضتها مع  الدولي المصري محمد النني، نجم وسط الجانرز لتجديد عقدة مع الفريق بعد تألقه الفترة الأخيرة مع المدفعجية في البريميرلج.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “أتليتيك” الإنجليزية أن النادي الإنجليزي تواصل بالفعل مع محمد النني لتجديد عقده الذى سينتهي فى الصيف المقبل مشيرة أن المفاوضات ما زالت فى مراحلها الأولى.

السعودية.. ميسي سفيراً للسياحة في المملكة

أعلن أحمد الخطيب، وزير السياحة في السعودية، اليوم الإثنين، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قام بزيارة إلي المملكة العربية السعودية.

ورحب الوزير السعودي باللاعب، وكتب في تويتر: "أرحب اليوم بليونيل ميسي وأصدقائه في السعودية لقضاء إجازة مميزة يستكشف بها كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق".

لاعب المصري يجري جراحة الرباط الصليبي

أجرى الفلسطيني محمد بلح، مهاجم الفريق الأول للكرة بالنادي المصري، جراحة الرباط الصليبي بأحد المراكز الطبية بالقاهرة، وذلك على خلفية الإصابة التي كان قد تعرض لها قبل نحو أسبوع خلال إحدى تدريبات الفريق بمعسكره المغلق ببرج العرب.

ومن المقرر، أن يخضع اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة لفحص طبي بواسطة الدكتور مجدي الألفي، طبيب الفريق الأول؛ وذلك للاطمئنان على حالة اللاعب، وتحديد الخطوات المقبلة في البرنامج التأهيلي له والذي سيستمر لعدة أشهر، قبل أن ينتظم اللاعب في التدريبات الجماعية للفريق.

الإسماعيلي يلتقي دمياط وديًا بعد تأجيل لقاء الأهلي

أنهى الجهاز الإداري لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، إجراءات الاتفاق على تنظيم مباراة ودية ضد فريق دمياط غدًا الثلاثاء، ضمن برنامج الاستعداد لمواجهة سيراميكا كليوباترا منتصف مايو الجاري؛ ضمن منافسات الجولة الـ19 بمسابقة الدوري المحلي، وذلك بعد تأجيل لقاء الأهلي.

محمد عامر يصعد للمركز العاشر في التصنيف الدولي لسلاح السيف

أعلن الاتحاد الدولي للسلاح عن التصنيف الجديد لسلاح السيف رجال عقب انتهاء بطولة كأس العالم بإسبانيا، الذي شهد صعود محمد عامر، لاعب منتخب مصر، ونادي الشمس إلى المركز العاشر.

ويحتل محمد عامر المركز العاشر برصيد 96 نقطة، بينما يتصدر لاعب كوريا أوه سانجوك التصنيف برصيد 192 نقطة، يليه في الوصافة الكوري جنجهوان كيم برصيد 189 نقطة.

تعديل مباريات الزمالك في البطولة الإفريقية لكرة اليد

أعلن مسئولو لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، تعديل جدول مباريات المجموعة الثانية ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس، والمقامة حاليا في النيجر بمشاركة فريقي الأهلي والزمالك.

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي بسبب انسحاب فريقي فانز الكاميروني وجي إس كي الكونغولي من منافسات البطولة.
 

عاجل