رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة»: 3 ملايين مواطن حصلوا على الجرعة التنشيطية المضادة لكورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه بالرغم من تراجع معدل الإصابات اليومية والوفيات في مصر إلا أنه لايمكن القول بأن جائحة "كورونا" قد انتهت إلا إذا أعلن ذلك رسميا من قبل منظمة الصحة العالمية.
 

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة عبر  برنامج "كلمة أخيرة "، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:  «طالما  لم يحدث ذلك فلا يمكن قول ذلك وبالرغم من ذلك فإننا نعيش في مصر  الآن نشهد تراجع معدلات الإصابات المجتمعية والوفيات ومعدل الحاجة لدخول المستشفيات والرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي».


وفسر عبد الغفار، استقرار وتراجع الوباء  في مصر إلى حالة من  المناعه المجتمعية بسبب التوسع في معدلات التطعيم  التي أدت لانخفاض في معدلات شدة المرض.


وحول أعداد من حصلوا على القاح حتى الان قال: الملقحين بالكامل وصل عددهم إلى 34 مليونا و 508 ألفا و460 شخصا ومن حصلوا على الجرعة الاولى  بلغ عددهم تقريبا 45 مليون مواطن وهو ما يؤكد وصولنا لرقم أو نسبة  تضاهي 60% من النسبة المستهدفة فضلاً عن مايقارب 3 ملايين نسمة خصلوا على الجرعة الثالثة التنشيطية.


وأكد أن ذلك يعني  أنه من الواضح أن هناك ارتفاعا  في مناعة المجتمع نتيجة ارتفاع معدلات التقليح والإصابات السابقة بما يعني تراجع معدلات الإصابة وشدة تلك الاصابة أيضا.

عاجل