رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية : الدولة المصرية قادرة على خلق فرص التقدم والنماء من قلب التحديات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير المالية د. محمد معيط،  إن مناقشة الموازنة العامة للدولة تأتي في ظل ظروف استثنائية  خاصة بعد أزمتي كورونا و التداعيات الاقتصادية  للأزمة الروسية الأوكرانية و التي تسببت في نظام عالمي مضطرب .


أضاف وزير المالية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن  البيان المالي لمشروع الموازنـة العامـة لعام  ٢٠٢٣ /٢٠٢٢، هو البيان الخامس الذي يتشرف فيه بعـرض البيـان المـالي للحكومـة، موضحًا أن هذا العام يتـزامن توقيـت إعـداده بأحـداث وظـروف اسـتثنائية والتـي يعكسـها المشـهد الاقتصادى العالمى المضطرب، الذى تتشابك تحدياته بين تداعيات جائحة كورونا والقـدرة علـي التعافي منها، وبين موجة تضخمية غير مسبوقة تزايـدت حـدتها فـى أعقـاب الأزمـة الروسـية - الأوكرانية؛ ليتأكد مجددًا صلابة الإرادة المصرية، وقدرتها على تحويل المحنة إلى منحة، وخلق فرص التقدم والنماء من قلب التحديات.


وقال الوزير:" الدولة تبذل جهود للحماية الصحية و الأجتماعية و مساندة بعض الفئات على مواجهة الأزمات التي لم يشهدها العالم منذ أكثر من 40 عام  من خلال مناخ محفز للنمو والتنمية و مواجهة التحديات، وإجراء الإصلاحات الهيكلية من خلال  إقرار قانون المالية  العامة و الذي حقق نقلة نوعية في الإصلاحات التشريعية التي تشهدها الدولة .


وقال وزير المالية:  إن الأزمة العالمية تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة  و الغذاء و الدولة استطاعت أن تواجه الصدمات العنيفة و المتزامنة بفضل صلابة الاقتصاد الوطني .

وأضاف " أعداد الموازنة جاء في ظل تحديات و ضغوط  هائلة في ظل الاضطرابات الدولية التي تسببت في ارتفاع نسب التضخم و الأمر الذي يشكل ضغوط هائلة على الاقتصاد .

عاجل