رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الألمانية: حان الوقت للتوقف عن الاعتماد على إمدادات روسيا من الوقود الأحفوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت جينيفر مورجان، وكيلة وزارة الخارجية الألمانية، المفوضة الخاصة لشئون السياسات البيئية بوزارة الخارجية الألمانية، إن التحول في مجال الطاقة أمر مهم جدا، موضحةً أنّ أمور مثل السلام وتأمين إمدادات الطاقة، وتوزيع التزامات تغير المناخ بصورة أكثر عدلًا، لا يمكن العمل فيها بمعزل عن الآخر، وهو الأمر الذي يعني ضرورة الانتقال سريعا نحو اقتصاد أكثر كفاءة وتجددًا مما يفرض ضغوطا أكبر من ذي قبل.

وأضافت مورجان-  في حوارها  ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى-: "نحتاج إلى التعامل مع هذه الأمور بالتزامن مع الأزمات الأخرى حتى لا نعود إلى استخدام الوقود الأحفوري".

وتابعت، أن بلادها تولي اهتماما كبيرا بالحرب الروسية الأوكرانية، والالتزام بالانتقال بصورة سريعة إلى مصادر الطاقة المتجددة والارتقاء بكفاءة الطاقة، وقد تقدمنا بعدد من القوانين الخاصة برفع كفاءة الطاقة إلى البرلمان الألماني لتحقيق هذا الانتقال بصورة سريعة. 

وواصلت: "حان الوقت الذي يجب أن نتوقف فيه عن الاعتماد على إمدادات روسيا من الوقود الأحفوري، والتوقف عن اعتمادنا على مدى زمني أطول على امدادات الوقود الأحفوري التي ننتجها، والحكومة الألمانية تعمل على سد أي نقصان في تلك الإمدادات من دول أخرى غير روسيا".

عاجل