رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الروسي: محاولة التهديد قرب حدودنا غير مقبولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، خلال خطاب اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى الـ77 للنصر فى الحرب العالمية الثانية، إن محاولة تهديدنا قرب حدودنا غير مقبولة، والمواجهة لا مفر منها.

وتشهد الساحة الحمراء بموسكو، عرضا عسكريا ضخما بمشاركة مختلف صنوف الأسلحة احتفالا بيوم النصر، كما انطلقت عروض عسكرية وفعاليات أخرى على التوالي في المدن الروسية من أقصى شرق البلاد إلى غربها.
 

وجرت عروض عسكرية بمشاركة جنود ومعدات للجيش الروسي حتى الآن في مدن الشرق الأقصى وسيبيريا، في الساعة العاشرة صباحا، ويقام العرض العسكري الكبير في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية، وذلك بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي الذي سيلقى خلال الفعالية كلمة يترقبها كثيرون في العالم على وقع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وشارك في هذا العرض، الذي سيقوده القائد العام للقوات البرية، الجنرال أوليج ساليوكوف، 11 ألف عسكري، و131 قطعة من المعدات العسكرية، بالإضافة إلى 77 طائرة مروحية.

ومن خصائص عرض هذا العام أنه سيسير في الساحة الحمراء ممثلون للقوات المشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا، على متن معدات عسكرية تابعة لهم. وفي الساعة الـ15 (12 ظهرا بتوقيت جرينيتش) ستنطلق في موسكو فعالية "الفوج الخالد" التقليدية؛ حيث سيحمل المشاركون فيها صورا لجنود الحرب الوطنية العظمى خلال مسيرة ستقطع مسافة 7 كيلومترات في شوارع وسط العاصمة الروسية.

عاجل