رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإذاعة توقف الشيخ الطاروطي عن العمل.. تعّرف على السبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس الإذاعة المصرية، محمد نوار، إنه تم وقف محمد علي الطاروطي، عن العمل بالإذاعة، بعد الخطأ في قراءة قرآن الفجر، مؤكدًا أنه سيتم عرض قراءاته خلال أسبوعين أو شهر على لجنة القراء والمبتهلين، لاتخاذ قرار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه سيتم عرض كل القراء بلا استثناء، على اللجنة، وإجراء مراجعات دورية، بهدف تصحيح أي أخطاء.

وأشار إلى أن اللجنة ستبحث خط السير، وإن كان ملتزم في القراءات على مدار شهر، ستكتفي اللجنة بتوجيه اللوم ولفت النظر أما إذا وجدت أخطاء متكررة للشيخ محمد أو غيره، ستتخذ اللجنة الإجراء المناسب.

وكشف نوار، أنه تم إعادة تشكيل لجنة القراء والمبتهلين، ومعروضة على رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لإقرارها، تبدأ عملها الأسبوع القادم، وسيعرض عليها كل القراء بلا استثناء، مراجعات دورية.

ولفت إلى أنه يتم تشكيل لجنة موحدة خاصة بالإذاعة والتلفزيون، ستقوم باكتشاف المواهب من المحافظات، ومراجعة القراء الحاليين، وتصحيح أوضاع وأخطاء.

وأردف أن أسباب صدور القرار، أن من قراءة القرآن عبر الإذاعة المصرية مهمة للغاية، والوقف إشارة لغيره من القراء أنه لا فرصة للخطأ.

عاجل