رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا: لن نسمح بإحياء النازية وشطب صفحات ماضينا العظيم

نشر
سفير روسيا لدي الولايات
سفير روسيا لدي الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف

شدد سفير روسيا لدي الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، اليوم الأحد، على أنّ بلاده لن تسمح بإحياء النازية وشطب صفحات ماضي روسيا العظيم.

وقال أنطونوف -خلال مؤتمر "فوج الخالدين" عبر الإنترنت اليوم-: "واجبنا المقدس هو الحفاظ على حقيقة النصر للأجيال القادمة. لن نسمح بشطب صفحات الماضي العظيمة، ولن نسمح بإحياء النازية"، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.
 

وأضاف أنّ "محاولات الاستهزاء بالإرث البطولي لأجدادنا ستواجه رفضا قاطعا".

من ناحية أخري، أعربت وزيرة خارجية بريطانيا، ليز تراس، الأحد، عن قلقها البالغ إزاء ما قالت إنه هجوم روسي على مدرسة في لوجانسك، مما أدى إلى مقتل أبرياء، على حد وصفها.

وقالت تراس -فى تغريدة عبر حسابها على "تويتر" اليوم-"الاستهداف المتعمد للمدنيين والبنية التحتية المدنية يرقى إلى جرائم الحرب"، متوعدة بضمان محاسبة نظام بوتين، بحسب "العربية".

وفى السياق ذاته، اتهمت سلطات لوجانسك الأوكرانية، الأحد، الجيش الروسي، بقصف مدرسة كان يحتمي فيها حوالي 90 شخصاً.


وقال سيرهي جايداي حاكم لوجانسك - إنّ شخصين لقيا حتفهما في القصف الذي استهدف مدرسة في قرية بيلوهوريفكا، مشيراً إلى أن ثمة مخاوف من مقتل 60 شخصا ما زالوا تحت الأنقاض.

وأضاف أن روسيا أسقطت قنبلة بعد ظهر يوم السبت، على المدرسة التي كان يحتمي بداخلها نحو 90 شخصا وتم إنقاذ 30.

و اعتبر الرئيس الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير، أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين "دمر أساس نظام السلام الأوروبي الذي بنيناه بعد الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة".

وقال شتاينماير -فى كلمة له الأحد-: "في الثامن من مايو، فشل الحلم بوطن أوروبي مشترك، لقد حل الكابوس مكانه".

وفى المقابل، هدد رئيس وكالة الفضاء الروسية، روسكوسموس دميتري روجوزين، الأحد، بتدمير دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" خلال نصف ساعة إذا نشبت حرب نووية.
وقال -فى تصريحات أوردتها قناة "العربية"- إن بلاده "ستدمر دول الناتو في نصف ساعة" في حال نشوب أي حرب نووية، مشددا على أن موسكو لن تسمح بحدوث ذلك، لأن عواقب الحرب النووية ستؤثر على العالم برمته.

إلى ذلك، حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، من أن "هذه الحرب قد تتسبب للعالم بضرر لا حدود له"، واصفاً -فى تغريدة عبر حسابه على "تويتر" اليوم- تلك "الحرب بالعبثية وغير المنطقية، والرهيبة والقاسية".

وأضاف، أن الأمم المتحدة ستستمر في توسيع نطاق عملياتها الإنسانية وإنقاذ الأرواح وتقليل المعاناة، داعيا إلى ضرورة وقف ما وصفها بـ"دورة الموت والدمار والتهجير والاضطراب".
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن في 24 فبراير الماضي، إطلاق عملية عسكرية خاصة في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، محذرًا من أنه في حالة حدوث تدخل أجنبي فإن روسيا سترد على الفور.