رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة تفقدية لمتابعة أعمال مشروع تطوير المناطق غير المخططة بقنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بجولة ميدانية لمتابعة أعمال رد الشيء لأصله وإزالة نواتج الحفر وتمهيد الطرق تمهيدا للبدء في أعمال الرصف وإعادة المناطق التي تم الانتهاء منها لمظهرها الحضاري بمدينة قنا ضمن مشروع تطوير المناطق غير المخططة الممول من صندوق التنمية الحضارية.

 

ورافقة المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، والمهندس رجب عرفه رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور عرفة محمود مدير وحدة تطوير المناطق العشوائية بقنا، وطارق لطفي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

قال محافظ قنا، أن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ المشروع فى الوقت المحدد له حيث تم الانتهاء من احلال وتجديد شبكات مياه الشرب بنسبة 100% بمناطق نجع سعيد، والمنشية، وعزبة خليفة، بينما يجري احلال وتجديد مناطق الحاكم العسكري بنسبة 90% والدقيني بنسبة 55% والمنشية البحرية بنسبة 55% والزبيدي بنسبة 95% والكنوز بنسبة 85% .

وأضاف الداودى أنه تم الانتهاء من تركيب 300 من أعمال الأعمدة الكهربائية بالمناطق المستهدفة وجاري الانتهاء من المتبقي خلال الايام القليلة المقبلة، مشددا  علي  مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة الانتهاء من الاعمال المتبقية لضمان إعادة الشوارع إلى حالتها الاولى بعد الانتهاء من اعمال الحفر الخاصة باحلال وتجديد خطوط المياة بصورة تجعلها صالحة لسير المشاه والسيارات تمهيدا لإعادة رصفها من جديد لابراز الشكل الحضاري تماشيا مع النهضة الحضارية التي تشهدها المحافظة في مجال الطرق.

كما التقي الداودي عدد من المواطنين للاستماع اليهم مؤكدا لهم انه سيتم البدء في أعمال الرصف بالمناطق التي تم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا حرصه الشديد على متابعة تنفيذ كافة المشروعات ميدانياً للتأكد من نسب التنفيذ ومراعات المواصفات الفنية ومعايير الجودة المحددة.

الجدير بالذكر أنه يجرى حاليا تطوير 5 مناطق غير مخططة بمدينة قنا طبقا لبروتوكول التعاون الموقع مع صندوق تطوير العشوائيات بتكلفة 200 مليون جنيه ، و أن أعمال التطوير تشمل إحلال وتجديد شبكات المياه بطول 111 كم بمواسير بلاستيكية "PVC" لتتواكب مع متغيرات الحياة ، كما أنها صحية وتدوم لفترة أطول .

عاجل