رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد ممدوح.. فنان تألق في التراجيدي وصنع بصمته الخاصة في عالم الكوميديا

نشر
محمد ممدوح
محمد ممدوح

أثبت الفنان محمد ممدوح موهبته الكبيرة في عالم الفن سواء كممثل تراجيدي باستطاعته التأثير على المشاهدين من خلال انفعالاته السريعة، أو ككوميديان من طراز خاص يمتاز بالتلقائية والبساطة وخفة الروح، ما عبر عنه من خلال فيلم "بنك الحظ"

محمد ممدوح

ويحتفل النجم محمد ممدوح اليوم بعيد ميلاده بعد مشوار حافل بالأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية التي استطاع فيها محمد ممدوح أن يدخل إلى قلوب المشاهدين ويصنع بصمته الخاصة في عالم الأداء بأعمال فنية عالية.

وفي عيد ميلاد محمد ممدوح نستعرض في سياق التقرير التالي أهم المحطات في حياة فنان تحول في سنوات قليلة إلى واحد من نجوم الصف الأول من خلال تجاربه الفنية المتنوعة. 

- ولد محمد ممدوح في مثل هذا اليوم من شهر مايو عام 1981 بدولة الكويت؛ ثم انتقل مع أسرته إلى القاهرة ً في منطقة الحلمية القديمة.

محمد ممدوح

- لعب المصارعة أثناء الدراسة ليهرب من المدرسة، ولقب باسم تايسون نسبة إلى أمهر مصارعي العالم.

- التحق بكلية الحقوق وهناك تعرف على محمد خالد الممثل المسرحي ومن هنا كانت بداية عشقه للمسرح والتمثيل.

المشوار الفني لـ محمد ممدوح 

- بدأ محمد ممدوح مسيرته الفنية من خلال مسرحية "أهلاً يا بكوات" 2006، وشارك بعدها في مسرحية "زكي في الوزارة" عام 2008.

-  شارك عام 2007 بدور صغير في مسلسل "لحظات حرجة" أمام نخبة من النجوم على رأسهم يسرا، وهشام سليم، وأمير كرارة، وعمرو واكد، وإنجي المقدم، وظهر في مسلسل "باب الخلق" مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

محمد ممدوح

- تألق في مسلسل "قابيل" في رمضان عام 2020 مع محمد فراج، وأمينة خليل وحقق نجاحًا كبيرًا.

- في مسلسل "لعبة نيوتن" تفوق محمد ممدوح على نفسه وهو يؤدي دورا صعبا أمام منى زكي، في الوقت الذي أثبت أنه كوميدان في مسلسل "خلي بالك من زيزي".

محمد ممدوح والسينما 

 - لمع محمد ممدوح في فيلم  "ولاد رزق" مع أحمد عز، وأحمد الفيشاوي، كما شارك في فيلم "بشتري راجل" مع نيللي كريم.

-  توالت أعماله السينمائية ليقدم العديد من الأعمال التي أثبت من خلالها موهبته الكبيرة وحصل من خلالها على دور البطولة كما في فيلم "بنك الحظ".

عاجل