رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطاع الأعمال تستعين بمسوقين محترفين لزيادة صادراتنا إلى إفريقيا

نشر
هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

عرض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام مستجدات جهود الوزارة في  مبادرة "جسور" التي تستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى أفريقيا.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام خلال اجتماع لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب: نسعى للمشاركة في زيادة الصادرات للخارج و دعم مبادرة ال ١٠٠ مليار  دولار صادرات  للخارج التي اطلقها رئيس الجمهورية.

وقال الوزير: نستهدف تسهيل الإجراءات في السوق الافريقي بالتنسيق مع الجهات المعنية مضيفا " نستهدف ان تتم الإجراءات بسهولة و سلاسة، ويتم التنسيق مع الوزارات المعنية لمواجهة أي تحديات تواجه قطاع الصناعة ، و دعم فكرة الوساطة والتسويق.

وأكد أن فتح مراكز حول العالم يتوازى مع  الاستعانة بمروجين محترفين لتسويق المنتجات المصرية عبر الكتالوج الإلكتروني، بالإضافة إلى فتح مركزين في شرق أفريقيا من خلال شركة بالتعاون مع القطاع الخاص، لافتا إلى أن المستهدف تسجيل 30 ألف منتج .

وأضاف أن شركة جسور توفر حزمة من خدمات النقل واللوجستيات للمصدرين والمستوردين المتعاملين في التجارة الخارجية، لافتا إلى الجهود  الرامية  لتسيير خطين ملاحيين إلى شرق أفريقيا وشمال غرب أوروبا، مع الاستعانة بشركة الملاحة الوطنية التي تمتلك أكبر أسطول يرفع العلم المصري، حيث سيتم دعمها بأربع سفن جديدة متعددة الأغراض.

عاجل