رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صور.. تفاصيل الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي، الوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الوطن البواسل من أبناء القوات المسلحة، الذين استشهدوا أمس السبت، في هجوم على إحدى نقاط رفع المياه بغرب سيناء.

ووافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، نهائياً على تقرير لجنة الزراعة والري حول مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة.

كما وافق المجلس، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 140 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر (ستار) بين جمهورية مصر العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، الموقع في روما بتاريخ 28/1/2022 وفي القاهرة بتاريخ 9/2/2022.

واستعرض النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، تقرير اللجنة، مشيرا إلي أن فلسفة مشروع القانون تكمن في  استعادة مصر ريادتها في مجال تربية وإنتاج وإكثار الخيول المصرية العربية الأصيلة، وكذلك خلق قيمة اقتصادية مضافة ومردود ثقافي وحضاري وسياحي في هذا المجال.

وقرر رئيس مجلس النواب رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان، على أن يعاود البرلمان عقد جلسته العامة غدا الاثنين لعرض البيان المالي لوزيري المالية والتخطيط  للموازنة العامة للدولة 2022/ 2023.

 

 



 

عاجل