رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظات مصر تنعى شهداء الوطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

نعت محافظات مصر شهدائنا من رجال القوات المسلحة البواسل الذين استشهدو في هجوم إرهابي غادر أثناء أداء واجبهم الوطني في نقطة رفع المياة غرب سيناء:

محافظة الجيزة

 نعى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالنيابة عن أبناء المحافظة وأجهزتها التنفيذية، شهداء رجال القوات المسلحة البواسل والذين استشهدوا أثناء أداء واجبهم الوطني في صد الهجوم الإرهابي على محطه رفع المياه بمنطقة شرق القناة. 
وأوضح المحافظ  أن هذه العمليات تشد من عزيمة الرجال وتزيدهم إصرارا نحو المضي قدمًا لاستئصال البؤر الإرهابية وتطهير أرض سيناء من تلك العناصر.
وأكد المحافظ أننا نثمن جميعا ما يبذله رجال القوات المسلحة من أرواحهم الطاهرة خلال كل عملية عسكرية يقوم بها أطهر جنود الأرض من رجال القوات المسلحة من أجل حماية ورفع راية الوطن الحبيب مصر.
ويتقدم محافظ الجيزة بخالص التعازي لأسر شهداء الوطن، متمنيا أن يتغمدهم الله بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .

محافظة بورسعيد 

فيما نعى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بالنيابة عن أهالي المحافظة والأجهزة التنفيذية، الشهيد البطل المجند أسامة عيد عبد الرحمن  بن محافظة بورسعيد،  والذي استشهد أثناء أداء واجبة الوطني بسيناء، داعيا الله ان يتغمده بواسع رحمتة وأن يسكنه وجميع شهداء مصر فسيح جناته.

كما قدم المحافظ خالص العزاء والمواساة الي القوات المسلحة وأسرة الشهيد البطل،  وأكد المحافظ بأن القوات المسلحة والشرطة مازالوا يقدمون أرواحهم ودمائهم الذكية فداء للوطن

محافظة الإسكندرية

بينما نعى اللواء  محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالنيابة عن أبناء المحافظة والأجهزة التنفيذية، بخالص الحزن والأسى شهداء الحادث الإرهابى الغادر الذي استهدف نقطة رفع المياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد عدد من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة.

وأعرب المحافظ عن خالص تعازيه لقواتنا المسلحة ولأسر شهداء الواجب الأبرار. سائلا المولى عز وجلأن يتغمدهم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر وشعبها وجنودها الأبطال من كل مكروه وسوء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وأكد المحافظ على عزم الدولة المصرية استكمال مسيرة البناء والتنمية، ومواصلة معركة الكرامة التي يخوضها الوطن وأبناؤه المخلصون ضد قوى الشر وذيول الارهاب والتطرف. مشيرًا إلى أن تلك الأعمال الإجرامية لن تزيدنا إلا صلابة وإيمانا بوطننا، واصطفافا خلف رئيسنا وقواتنا المسلحة الباسلة.

محافظة الأقصر

ونعى محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ببالغ الحزن والأسى، شهدائنا من رجال القوات المسلحة البواسل الذين استشهدوا اليوم في هجوم إرهابي غادر أثناء أداء واجبهم الوطني في نقطة رفع المياة غرب سيناء داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم  بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وأكد محافظ الأقصر أن هذه العمليات الجبانة لن تنال من عزيمة أبطال القوات المسلحة الباسلة والشعب المصري العظيم، وستزيد من إصرار الشعب المصري وتماسكه ووقوفه صفًا واحدًا خلف قيادته السياسية وجيشه العظيم لاقتلاع الإرهاب من أرض سيناء الحبيبة وتطهيرها من تلك العناصر الاجرامية. 
َويتقدم محافظ الأقصر، بخالص التعازي لأسر وذوي شهداء الوطن ، داعياً المولى عزل وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر شعباً وجيشاً وقيادة من كل مكروه وسوء.

محافظة قنا

من جهته نعى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، وقيادات المحافظة التنفيذية والشعبية ببالغ الحزن والأسى ، استشهاد ضابط و ١٠ جنود من القوات المسلحة، وإصابة ٥ أفراد أخرين، الذين استشهدوا اليوم أثناء الذود عن مقدرات وطنهم ونجحوا في إحباط هجوم إرهابي لمجموعة من العناصر التكفيرية على محطة رفع مياه بمنطقة غرب سيناء.

وقال محافظ قنا أن هذه المحاولات الفاشلة لن توقف جهود رجال القوات المسلحة الباسلة في الدفاع عن مقدرات الوطن، بل تدفع القوات المسلحة والشرطة لبذل المزيد من الجهد فى حربها المستمرة ضد الإرهاب وقوى الشر التى لا تريد استقرارا ولا سلامًا لمصر ، مؤكدا أن العمليات الإرهابية لن تمنع المصريين من السير قدما في دعم القيادة السياسية وقواتها المسلحة وشرطتها الباسلة نحو تحقيق التنمية الشاملة، ونشر الإستقرار والأمن فى كافة ربوع الوطن .

كما تقدم  محافظ قنا بخالص التعازي للقوات المسلحة ولأسر شهداء الواجب الوطني، سائلًا الله - عز وجل - أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظ مصر وأهلها من كل مكروه.

محافظة الإسماعيلية

ونعى  اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية والقيادات التنفيذية بالمحافظة شهداء الواجب الوطنى الذين ضحوا بأرواحهم وقدموا دمائهم الذكية فداء للوطن ولمصرنا الحبيبة. و الذين  استشهدوا اليوم اثر الهجوم علي محطة رفع مياة شرق سيناء

وقدم المحافظ تعازيه لأسر الشهداء الأبرار و هم ظابط و ١٠  مجندين داعيا للشهداء بالرحمة و المغفرة و  لذويهم بالصبر و السلوان،  كما أعرب المحافظ عن مؤازرته لل ٥ أفراد  المجندين المصابين متمنيا لهم الشفاء العاجل.

و كان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية  قد اعلن عن إحباط هجوم ارهابي  على نقطة رفع مياه غرب سيناء وتم الإشتباك والتصدى لها من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة مما أسفر عن إستشهاد ضابط و ١٠ جندى ، وإصابة ٥ أفراد وجارى مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء .

و أكد بشارة علي دعمه الكامل و ثقته في القوات المسلحة و جهودها الكبيرة لإقتلاع الإرهاب من جذوره و حماية الدولة و مقدراتها من أي عدوان غاشم.

محافظة الفيوم

فيما أدان الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع إثر قيام مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء، مما أسفر عن استشهاد عدد من أبطالنا من القوات المكلفين بالعمل في النقطة.

ونعى محافظ الفيوم ببالغ الحزن شهداء الحادث الإرهابي الذين سقطوا ضحية الهجوم الغاشم، متقدمًا بخالص العزاء لأسر الشهداء، وللشعب المصري، متمنيًا أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن الله بالشفاء العاجل على المصابين.

وأكد الأنصاري، أن الإرهاب لا دين له وأن العمليات الإرهابية لن تزيد الجيش المصري وجموع الشعب إلا تماسكًا وقوة لمواجهة الإرهاب الأسود واقتلاع جذوره، مشيرًا أن الشعب المصري يقف صفاً واحدًا خلف قيادته السياسية وجيشه العظيم وجهاز الشرطة لحفظ أمن واستقرار الوطن ومواجهة الإرهاب، مطالباً بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن مصر وسلامة أبنائها.

محافظة الشرقية

نعى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية شهداء مصر من رجال القوات المسلحة وأبناء محافظة الشرقية الذين ضحوا بأرواحهم للحفاظ على أمن واستقرار الوطن والذين راحت أرواحهم جراء قيامهم بإحباط  هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء، مما أسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود، وإصابة 5 أفراد.

وأكد محافظ الشرقية أن هذه الحادثة وما أسفرت عنه من سقوط  شهداء ومصابين يؤكد شجاعة واستبسال أبناء مصر وإصرارهم على مواجهة العدو ومحاربة الإرهاب الأسود حتى ننعم نحن بالعيش في أمن وسلام، مؤكدًاً أن تلك العمليات تشدد من عزيمة الرجال وتزيدهم إصراراً  للقضاء على البؤر الإرهابية وتطهير أرض سيناء.


وقال المحافظ، إن المواجهات والمداهمات والعمليات العسكرية التي يقوم بها رجال القوات المسلحة البواسل ويسقط منهم الشهداء والجرحى تشعل الحمية الوطنية وتضعنا جميعاً أمام مسئولية أسمي لتضافر الجهود من أجل المواجهة الحاسمة للإرهاب والتطرف العقائدي والفكري، وتعزيز وترسيخ قيم الولاء والانتماء وحب الوطن والتضحية والدفع بالغالي والثمين من أجل حماية ورفع راية  الوطن الحبيب مصر.

كما توجه محافظ الشرقية بخالص العزاء والمواساة لأسر وأهالي الشهداء داعياً المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

يذكر أن شهداء الواجب من أبناء محافظة الشرقية في العملية العسكرية غرب سيناء جاءت بياناتهم على النحو التالي:

·جندي محمود سامي رمضان محمد.. ميت حبيب... بلبيس.

·جندي محمد مجدي فاروق عبد العال... قرملة.. بلبيس.

· جندي طارق  محمود إبراهيم محمد.. أكياد القبلية فاقوس.

محافظة المنيا 

نعى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ببالغ الحزن والأسى شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة المصرية، الذين استشهدوا اليوم خلال إحباط هجوم إرهابي على إحدى نقاط رفع المياه بمنطقة غرب سيناء.

قال المحافظ، إن الشعب المصري يقف صفًا واحدًا خلف قيادته السياسية، بكل قوة وإرادة وعزيمة، لحفظ أمن واستقرار الوطن ومواجهة الإرهاب في الداخل والخارج، مشيرا إلى أن القوات المسلحة ماضية بكل عزيمة وإصرار لاقتلاع ما تبقى من جذور الإرهاب والتطرف ومواصلة البناء والتنمية في كافة ربوع مصر.


ويتقدم محافظ المنيا، بخالص التعازي للقوات المسلحة ولأسر الشهداء وجموع الشعب المصري ، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظ مصر وأهلها من كل مكروه، مؤكدا أن تضحيات أبطال القوات المسلحة ستظل خالدة على مر الزمان لأنهم سطروا بدمائهم الذكية أروع مثال للتضحية والدفاع عن أمن واستقرار مصرنا الغالية.

محافظ البحر الأحمر

نعى محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن واستشهدوا اليوم أثناء تأدية  واجبهم الوطني على أرض سيناء الحبيبة إثر حادث إرهابي غادر، مؤكداً وقوف الشعب المصري خلف قواته المسلحة وأن الحادث الغادر لن ينال من عزيمة أبناء الوطن.

وتقدم محافظ البحر الأحمر، بالعزاء إلى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإلى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، وإلى  القوات المسلحة.

كما يتقدم المحافظ بالعزاء إلى أسر الشهداء داعياً المولى عز وجل أن يرحم شهدائنا ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين وعودتهم بكامل صحتهم لاستكمال مهمتهم في الدفاع عن الوطن والمواطنين.

أشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن هذه العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب.

عاجل