رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع توريدات القمح في السويس إلى 348 طنا بصوامع عتاقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت مديرية الزراعة بالسويس أنه تم حصاد 1573 فدانا وأن كمية التوريد بلغ 347 طنا و 750 كجم .. وجار متابعة يومية للحصاد وتوريد القمح من مديرية الزراعة والمراقبة للتنمية والتعاون بالسويس.
جاء ذلك طبقا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة وعبد المجيد صقر محافظ السويس بالتنسيق مع الدكتور محمد عبد العال رئيس قطاع الاستصلاح بوزارة الزراعة، والذى أكد على ضرورة التعاون المستمر بين مديرية الزراعة والمراقبة العامة للتنمية والتعاون بالسويس فى المتابعة المستمرة لحصاد وتوريد القمح والعمل على حل أي مشاكل تقابل المزارعين أثناء التوريد حتى يتم توريد أكبر كمية من محصول القمح هذا الموسم. 
وصرحت الدكتورة حنان عبد اللطيف وكيل وزارة الزراعة بالسويس أنه تم بدء توريد الأقماح الي صوامع محافظة السويس الأسبوع الماضي حيث انتهى جميع المزارعين من اتخاذ كافة الإجراءات المحددة لموسم الحصاد والتجميع بناء على توجيهات محافظ السويس للحفاظ على المحاصيل المنتجة من الأراضي الزراعية داخل زمام المحافظة. 
وأضافت وكيل وزارة الزراعة بالسويس أنه من المنتظر توريد ٩٤٩٢ طن قمح، وقد تصل إلى ١٥ ألف طن ويتم التوريد الأولى بصومعة عتاقة التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع التخزينية واستكمال عملية التوريد بباقي الصوامع. 
وأضافت أن هناك لجنة من مديرية التموين لاستلام القمح من المزارعين طبقا للمواصفات المحددة من قبل اللجنة بعد حساب نسبة الرطوبة ودرجة نظافة القمح. 
وأكدت الدكتورة حنان أن المساحة المنزرعة للموسم الحالي خمسة آلاف و٤٢٣  فدانا و ٢٠ قيراطا ومتوسط الإنتاج المتوقع للفدان 18 إردبا .. مشيرة الى أن أماكن التخزين كافية لاستيعاب محصول القمح في الموسم الحالي. 

عاجل