رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير المسجد الأقصى: استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس ربما تقود المنطقة لحرب دينية

نشر
المسجد الأقصي - أرشيفية
المسجد الأقصي - أرشيفية

اعتبر مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، اليوم السبت، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، واقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك تحت رعاية قوات الاحتلال، بأنه سيقود المنطقة برمتها إلى حرب دينية.

وطالب الكسواني -فى تصريحات لوكالة “سبوتنك” الروسية مساء اليوم- الدول العربية والإسلامية بالتدخل من أجل حماية المسجد والعودة للوضع التاريخي لما قبل عام 2000، وتعزيز الوصاية الهاشمية الأردنية على المقدسات الدينية، باعتبارها حماية إسلامية شاملة.

وأضاف، أن هناك عملية تبادل أدوار بين حكومة الاحتلال بقيادة نفتالي بينيت، وبين الجماعات المتطرفة التي تحرض على اقتحام المسجد الأقصى، من أجل فرض واقع مختلف، وأسباب هذه الاقتحامات سياسية تسعى لها الحكومات الإسرائيلية المتطرفة والمتعاقبة من أجل إرضاء اليمين المتطرف.

وأكد، مدير المسجد الأقصى، أن الاقتحامات الإسرائيلية بقوة السلاح للمسجد الأقصى، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والاعتداءات على المصلين العزل لن تعطي شرعية للتواجد الإسرائيلي في القدس، مشيرًا إلى التصدي بقوة لمحاولات تقسيم المسجد الأقصى الزمانية والمكانية، مطالبًا الدول العربية بعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والتدخل للضغط على الاحتلال وتغيير وضع القدس، وإعادته لوزارة الأوقاف الإسلامية.
 

عاجل