رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأردن تؤكد وقوفها المطلق مع مصر في التصدي لخطر الإرهاب والتطرف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة الخارجية في الأردن، اليوم السبت، دعم المملكة لجهود مصر، في التصدي لخطر الإرهاب والتطرف، مشددة على إدانة الأردن، للهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه بشرق قناة السويس، وأسفر عن استشهاد وإصابة عددٍ من القوات المسلحة المصرية.


وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، هيثم أبو الفيل -في بيان نشرته عبر حسابها على "تويتر" مساء اليوم- إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان، مشددا على تضامن المملكة ووقفوها المطلق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف، ومعرباً عن أحّر التعازي لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة وأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وكان العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، أعلن في وقت سابق اليوم، إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه في منطقة شرق القناة.

وقال المتحدث العسكري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق القناة، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد، وجار مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء.
وتابع المتحدث، بقوله: وتؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها في القضاء على الإرهاب، واقتلاع جذوره.

 

عاجل