رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التاريخ ينصف ليفربول أمام توتنهام قبل موقعة البريميرليج الليلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق ليفربول مع نظيره توتنهام، اليوم السبت، في التاسعة إلا الربع مساءً، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى ليفربول في المباراة لمواصلة رحلة مطاردة مانشستر سيتي على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، على أمل الانقضاض على الصدارة، حيث يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 82 نقطة، مبتعدًا بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي المتصدر.

ويحتل توتنهام المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة، حيث يمتلك في رصيده 61 نقطة.
 

ليفربول ضد توتنهام
وواجه ليفربول نظيره توتنهام في 59 مباراة في الدوري الإنجليزي، حقق الريدز الفوز في 29 مباراة وخسر 14 لقاء، وحسم التعادل 16 مواجهة، وسجل نجوم ليفربول 102 هدف وتلقت شباكه 68 هدفا.
 

كلوب ضد توتنهام
ويمتلك المدرب الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول تاريخ طويل ضد توتنها، حيث قاد الريدز في  15 مباراة ضد توتنهام، فاز المدرب الألماني في 9 مباريات وتعادل في 5 مواجهات وخسر لقاء واحد فقط، وسجل نجوم الريدز تحت قيادة كلوب 25 هدفا وتلقت شباكه 16 هدفاً.

ويخوض ليفربول مباراة الليلة، بمعنويات كبيرة، بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد في الجولة الماضية بهدف دون رد، ثم التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب فياريال الإسباني، بينما يعيش توتنهام فترة جيدة تحت قيادة الإيطالي أنطونيو كونتي، ويحاول جاهدًا احتلال المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي.
 
 

عاجل