رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لا نملك رفاهية الوقت».. محافظ جنوب سيناء عن الاستعدادات لـCOP 27

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة، «إننا لا نملك رفاهية الوقت وأمامنا مهام كثيرة لإنجازها ونحن أهل لها وقادرون على تشريف بلادنا أمام ضيوفها من كافة الجنسيات من خلال استضافة المؤتمر العالمي لتغير المناخ COP 27 نوفمبر 2022».
 

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ، اجتماع موسع مع كافة القيادات التنفيذية بالمحافظة، اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، وأيمن الشريف سكرتير عام المحافظة، والمهندس أحمد الإسكندراني السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات المختلفة وممثلي الشركات المنفذة.


ونوه المحافظ، برفع درجة الاستعدادات القصوى في المحافظة، لمتابعة كافة المشروعات الجارية، بكافة المدن، وخاصة مدينة شرم الشيخ التي تستعد لاستضافة المؤتمر العالمي للمناخ COP 27 نوفمبر 2022.
 

وشدد، على ضرورة القضاء على أية معوقات، وعرض التقارير بصفة دورية ومتابعة كافة المشروعات الجارية، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 20 مشروعا جاريا على أرض مدينة شرم الشيخ وحدها بخلاف المدن الأخرى منها مشروعات تحسين البيئة، وأعمال التشجير والتجميل، وإنشاء مجلس المدينة الذكي الجديد والحديقة المركزية، ومحطات الشحن الكهربائي ومشروعات الطاقة الشمسية، والإنترنت فائق السرعة، ورفع كفاءة وتطوير مضمار الهجن الدولي وإنشاء منطقة العزب، ومسجد المضمار، ورصف الطرق وغيرها من المشروعات المهمة.


ووجه المحافظ، رئيس مدينة شرم الشيخ، بإلزام أصحاب الفنادق بالانتهاء من أعمال التشطيبات الجارية قبل نهاية شهر سبتمبر القادم، كما ناقش المحافظ مشروع إنشاء مسجدي دهب ونويبع والجدول الزمني للبناء والانتهاء من الأعمال، وتم مناقشة موقف التجمعات التنموية والاستعداد لتسليم 44 منزلا بدويا بوادي سعال بنويبع بعد انتهاء تلافي الملاحظات من قبل الأجهزة المختصة.

 

وناقش، مشروع التطوير الشامل لمحيط مسجد الصحابة بالسوق القديم في مدينة شرم الشيخ، والذي يشمل إنشاء نافورات حديثة وأعمال الأرضيات والإضاءة باعتبار المكان من أهم المزارات الدينية والسياحة والثقافية ليكون جاهزا لاستقبال زوار مؤتمر التنوع المناخي من كافة الجنسيات.

عاجل