رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي ضد وفاق سطيف.. تفوق طفيف لبطل الجزائر في المواجهات المباشرة

نشر
الأهلي
الأهلي

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف الجزائري، المقرر لها اليوم السبت في تمام التاسعة مساءً، على ملعب الأهلي السلام، ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقبل المواجهة المرتقبة، التقى الأهلي مع وفاق سطيف من قبل، حيث أن هذه المباراة ليست الأولى التي تجمع الفريقين ببعضهما، ودائمًا ما كانت مواجهتهما مليئة بالندية والإثارة.

ويشهد تاريخ مواجهات الأهلي ووفاق سطيف، تفوقًا طفيفًا لصالح الفريق الجزائري، حيث واجه النادي الأهلي نظيره وفاق سطيف في 5 مناسبات سابقة، حقق خلالهم الفريق الجزائري الفوز في ثلاثة مباريات، بينما فاز المارد الأحمر في مباراتين.

وفي نصف النهائي، الدور المقرر أن يلتقي فيه الفريقان، تقابلا من قبل مرتين بالدور نفسه، لذلك المواجهة المرتقبة ستكون هي الثالثة بينهما.

المرة الأولى التي التقى فيها الأهلي مع وفاق سطيف، بنصف النهائي، كانت عام 1988، عندما أطاحت ركلات الترجيح بالأهلي، بعد تفوق كل فريق على ملعبه بهدفين نظيفين.

وفي عام 2018، واجه الأهلي وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي القاري، وفاز المارد الأحمر في القاهرة بثنائية وخسر في العودة بنتيجة 2-1 ليصعد إلى النهائي.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد وفاق سطيف كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف

موعد مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف

الأهلي ضد وفاق سطيف، تقام الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports 3 HD  

وضمت قائمة الأهلي 21 لاعبًا هم:

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، ومحمود متولي وياسر إبراهيم وحمدي فتحي، ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف، وحسين الشحات وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة، ومحمود وحيد وعلي معلول وبيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني، وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا.

واختتم الأهلي تدريباته عصر أمس الجمعة على ملعب التتش بالجزيرة حيث اجتمع بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق مع اللاعبين قبل المران لعرض محاضرة فنية بالفيديو.

واجتمع الجهاز الفني وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الجماعي الذي أقيم عصر أمس على ملعب التتش.

وخاض اللاعبون جانبا من التدريبات البدنية والفني خلال فقرات المران وظهر خلالها جميع اللاعبين في حالة فنية وبدنية جيدة.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري في التاسعة مساء اليوم السبت على ملعب الأهلي السلام وذلك في إطار منافسات ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقرر أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم السماوي، على أن يرتدي فريق وفاق سطيف القميص المخطط بالأبيض والأسود، والشورت الأسود، بينما يرتدي الحارس القميص الأخضر.

وتأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تخطى فريق الرجاء المغربي في دور الثمانية، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب بنتيجة ٢-١ وتعادل الفريقان إيجابيا ١-١ في لقاء العودة بالمغرب.

ويحمل الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا وفي رصيده ١٠ ألقاب للبطولة القارية كأكثر أندية القارة تتويجا باللقب.

عاجل