رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يغلق 12 منتصف الليل.. مترو الأنفاق يعود لمواعيد العمل الطبيعية

نشر
مترو الأنفاق - صورة
مترو الأنفاق - صورة أرشيفية

تطبق الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق مواعيد التشغيل الرسمية للمرفق، بداية من اليوم السبت، بعد انتهاء شهر رمضان الكريم وإجازة عيد الفطر المبارك، إذ يساهم مترو القاهرة الكبرى في نقل ملايين المواطنين يوميًا إلى وجهاتهم المختلفة

وحسب جدول تشغيل مرفق مترو الأنفاق، الملعنة من الشركة المصرية لإدارة وتشغيل للخطين الأول والثاني، وشركة Ratp الفرنسية المشغل للخط الأخضر (الخط الثالث) يبدأ العمل في المترو من 5:15 صباحًا وينتهي في 12 منتصف الليل.

وفيما يخص الخط الأول لمترو الأنفاق (حلوان – المرج)، ينطلق آخر قطار في الساعة 11:15 مساءً من محطة حلوان، بينما يتحرك القطار الأخير من محطة المرج الجديدة في الساعة 11:30 مساءً.

بينما في الخط الثاني لمترو الأنفاق (شبرا الخيمة – المنيب)، يتحرك آخر قطارين من محطتي شبرا الخيمة والمنيب في الساعة 11:35 مساءً.

أما الخط الثالث للمترو (العتبة – عدلي منصور)، يتحرك القطار الأخير من محطة نادي الشمس في تمام الساعة 11:15 مساءً، بينما يتحرك القطار الأخير من محطة العتبة في تمام الساعة 11:45 مساءً.

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان وإجازة العيد

وخلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، وضعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو مواعيد استثنائية لتشغيل المرفق، لخدمة جموع المواطنين، وتيسير حركاتهم بين المناطق والأحياء المختلفة التي يغطيها المترو.

وفي الخط الأول للمترو، كان يتحرك آخر قطار من محطة حلوان في تمام الساعة 12:15 صباحًا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحًا.

أما الخط الثاني، يتحرك آخر قطارين من محطتي شبرا الخيمة والمنيب الساعة 12:35 صباحًا.

ويلتقي آخر قطارين في الخطين الأول والثاني للمترو في محطة أنور السادات في تمام الواحدة صباحًا.

وعلى صعيد الخط الثالث، يتحرك آخر قطار من محطة عدلي منصور الساعة 12:15 صباحًا، ومن محطة العتبة الساعة 12:55 صباحًا.

ويلتقي آخر قطارين في الخطين الثاني والثالث في محطة العتبة في تمام الساعة 12:55 صباحًا.