رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لأهالي المحافظات الساحلية.. يمكن استثناء المحال من المواعيد الصيفية للفتح والغلق

نشر
محافظة ساحلية
محافظة ساحلية

تبدأ المحال والمولات التجارية الكافيهات والورش، اليوم السبت، تطبيق المواعيد الصيفية فيما يتصل بالفتح والغلق، تنفيذًا لقرار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتعميم النظام وضبط الشارع في جميع المحافظات، والحفاظ على البنية التحتية ومرافق الدولة.

وبالنظر إلى قرار رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020، بشأن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، وتحديدًا في مادته الرابعة، فإنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة والآثار.

المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال

1- المحال والمولات التجارية تفتح أبوابها يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً.

- خلال يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية للدولة، تفتح المحال والمولات التجارية أبوابها الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا.

2- المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، تفتح أبوابها يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى 1 صباحًا.

- تستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

3- جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً.

- يستثنى من القرار الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن التي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

4- تُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وتطبق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والورش اعتبارًا من يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

عاجل