رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: المساجد الكبرى مفتوحة يوميًا من التاسعة صباحًا

نشر
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أوضح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم فتح المساجد الكبرى مثل مسجد سيدنا الحسين يوميًا من التاسعة صباحًا حتى بعد صلاة العشاء، على أن يتم فتحها مرة أخرى قبل صلاة الفجر.

وأوضح جمعة، في تصريحات صحفية في فيديو بث مباشر على صفحته على موقع "فيسبوك"، أنه بناء على تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا تم عرض النقاط التفصيلية بشأن عودة المساجد لحالتها الطبيعية وفتح الأضرحة والمقامات على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي كلف باتخاذ خطوات فورًا.

وأضاف: "من الآن المساجد مفتوحة مثلما كانت قبل جائحة كورونا، وكل المساجد الكبرى مفتوحة من التاسعة 9 صباحًا إلى بعد صلاة العشاء".

وقررت وزارة الأوقاف، مساء أمس الخميس، العودة لنظام فتح المساجد إلى حالتها الطبيعية، وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية، والسماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة، وفتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم بدءا من الأحد المقبل، وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن.

جاء ذلك، بناءً على ما عرضه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وموافقته على ما تم عرضه، وتوجيهه باتخاذ اللازم لتنفيذه.

عاجل