رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تقييد استخدام لقاح جونسون.. والإصابات حول العالم تتجاوز 515 مليون حالة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع «مستقبل وطن نيوز» على مدار الـ24 ساعة عددا من الأخبار التي تناولت تطورات وضع كورونا في مصر والعالم العربي، التي جاء أبرزها استمرار ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا في أنحاء العالم، و«الدواء الأمريكية» تقيد استخدام لقاح جونسون تخوفا من الجلطات الدموية 
استمرار ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا في أنحاء العالم

واصلت دول العالم تسجيل ارتفاعات في أعداد الوفيات والإصابات جراء تفشي وباء كورونا عالميًا، اليوم الخميس، وفيما يلي أحدث البيانات بشأن الوفيات والإصابات المعلنة في عدد من البلدان خلال الساعات الأخيرة.

وفي صربيا، سجلت السلطات الصحية 597 إصابة جديدة و 6 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى مليونين و8 آلاف و740 إصابة وترتفع حصيلة الوفيات إلى 16 ألفا و15 وفاة.

«الدواء الأمريكية» تقيد استخدام لقاح جونسون تخوفا من الجلطات الدموية 

قالت الهيئة الأمريكية للأغذية والأدوية " إف دي إيه " إنها قررت تقييد استخدام لقاح شركة "جونسون آند جونسون" للكبار والمضاد لفيروس كورونا بسبب مخاطره المحتملة من إحداث تجلطات دموية.
 

يأتي هذا بعد أن كانت الشركة قد منحت ترخيص إنتاج اللقاح من يبدأ عمرهم من 18 سنة فما فوق وهو أحد ثلاث لقاحات مضادة لفيروس كورونا " كوفيد ـ 19 " تمت إجازتها للاستخدام في داخل الولايات المتحدة ، حسب شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 515 مليون حالة 
ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 515 مليونا و595 ألفا و787 إصابة.

وأفادت الجامعة - في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و244 ألفا و913 وفاة.
توجيهات بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل لجان الامتحانات في بني سويف
وجه محافظ بني سويف الدكتور، محمد هاني غنيم، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد بين الطلاب، وتقليل الكثافات الطلابية داخل اللجان أثناء أداء الامتحانات حرصًا على صحتهم وسلامتهم في مواجهة فيروس كورونا، وضمانًا لحسن سير العملية الامتحانية، مع المتابعة المستمرة للمدارس للوقوف على جاهزيتها وتوفير كافة التيسيرات اللازمة والأجواء الملائمة لعقد الامتحانات بسلاسة ودون معوقات.

عاجل