رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 45 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية

نشر
توريد القمح في الشرقية
توريد القمح في الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع وكيلي وزارتي الزراعة والتموين سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 55 صومعة وبانكرًا وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وأوضح محافظ الشرقية أن توريد، اليوم الخميس، (18727) ألف طن قمح و(546) كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم، حتى أمس، (27101) ألف طن و(947) كيلو قمح ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (45829) ألف طن (493) كيلو قمح.

وأكد المحافظ أن ما تم حصاده من الحقول الزراعية للقمح حتى اليوم (115) ألف و(714) فدان، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألف (222) فدان.

وناشد محافظ الشرقية المزارعين، الالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث فاقد، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين، وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

عاجل